دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

خليجي 25.. قطر والسعودية في الصدارة وحضور جماهيري قوي بالجولة الأولى

08/01/2023 الساعة 16:21 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

أظهرت منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25"، المقامة حاليا بمدينة البصرة العراقية عن أوجه المنافسة، حيث سجلت ثلاثة انتصارات مقابل تعادل سلبي وحيد بين صاحب الضيافة والمنتخب العماني.

وشهدت مباريات الجولة الأولى تسجيل 7 أهداف في ثلاث مواجهات، بعد أن غابت الأهداف عن مباراة الافتتاح التي جمعت العراق وعمان، وانتهت على وقع التعادل السلبي.

وحضرت الثنائية التهديفية في 3 لقاءات؛ إذ تغلب المنتخب القطري على نظيره الكويتي المتوج باللقب في 10 مناسبات سابقة بهدفين نظيفين، وكذلك تفوق المنتخب السعودي على نظيره اليمني بهدفين نظيفين، وهو اللقاء السابع بينهما في تاريخ البطولة، وجميعها آلت لصالح المنتخب السعودي، كما تغلب منتخب البحرين على الإمارات بهدفين مقابل هدف.

منتخب السعودية
 

وتصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، متقدما على منتخبي عمان والعراق بعد تعادلهما بدون أهداف ولكل منهما نقطة واحدة، بينما حل منتخب اليمن أخيرا في المجموعة بدون نقاط.

وفي المجموعة الثانية اعتلى المنتخب القطري قمة الترتيب برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن البحرين، ثم الإمارات والكويت بالمركزين الثالث والرابع، على الترتيب بدون نقاط.

وتفوقت المجموعة الثانية على الأولى بحصيلة الأهداف، حيث شهدت تسجيل 5 أهداف مقابل هدفين فقط في المجموعة الأولى.

واحتسب الحكام ركلتي جزاء الأولى للسعودية وسجلها مصعب فهد الجوير في مرمى اليمن، والثانية كانت بتوقيع مهاجم المنتخب القطري أحمد علاء الدين في شباك الكويت.

وشهدت المباريات الأربع رفع البطاقات الصفراء 12 مرة خلال الجولة الأولى، منها 8 في المجموعة الأولى، و4 في الثانية.

وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباريات الأولى 4 لاعبين، وهم: العراقي ضرغام إسماعيل، والسعودي سميحان النابت، والبحريني كميل الأسود، وعمرو سراج لاعب المنتخب القطري.

وأعطى الحضور الجماهيري زخما كبيرا لمواجهات الافتتاح، حيث حظيت المواجهة بين منتخبي العراق وعمان بأكبر عدد من الحضور الجماهيري، حيث شهد استاد البصرة الدولي تواجد نحو 70 ألف متفرج، تليها مباراة قطر والكويت في المركز الثاني بعد أن بلغ عدد الحضور في ملعب الميناء الأولمبي نحو 30 ألف متفرج.

مباراة العراق وعمان
 

وخلال لقاءات الجولة الأولى كانت المواجهات حاضرة بين مدربي المنتخبات، ففي مواجهة المنتخب القطري مع نظيره الكويتي نجح البرتغالي برونو ميغيل بينيرو مدرب "الأدعم" بالتفوق على مواطنه روي بينتو، وتمكن المدرب السعودي سعد الشهري من التغلب على نظيره التشيكي ميروسلاف سكوب مدرب اليمن.

 أما في مواجهة المنتخبين العراقي والعماني كان الصراع حاضرا بين الإسباني خيسوس كاساس والكرواتي برانكو إيفانكوفيتش في قمة انتهت بالتعادل السلبي، فيما تفوق البرتغالي هيليو سوزا مدرب البحرين على الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الإمارات، ونجح في إضافة فوز جديد لرصيد حامل اللقب، الذي تمكن من تحقيق انطلاقة قوية تؤكد أنه سيكون من المنافسين للدفاع عن لقبه الذي توج به في الدوحة في العام 2019.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo