دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

العنابي يبدأ تحضيراته لمواجهة نظيره البحريني في "خليجي 25"

08/01/2023 الساعة 20:29 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري
المنتخب القطري
ع
ع
وضع القراءة

بدأ المنتخب القطري لكرة القدم، اليوم الأحد، تحضيراته لمواجهة الجولة الثانية أمام نظيره البحريني بعد غد الثلاثاء التي يستضيفها استاد الميناء لحساب منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" التي تستمر حتى 19 من الشهر الجاري بمدينة البصرة العراقية.

ويسعى المنتخب القطري الذي حقق أفضل بداية بعد الاستهلال المثالي عقب الانتصار المستحق على المنتخب الكويتي بهدفين نظيفين يوم أمس السبت، إلى انتزاع بطاقة التأهل رسميا للدور المقبل، خاصة أن المواجهة ستكون أمام المنتخب البحريني الذي يتساوى معه بعدد النقاط.

وأظهر المنتخب القطري صورة مرضية في اللقاء الأول تحت قيادة المدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو، لاسيما على صعيد الانسجام والتناغم بين العناصر المختارة، وتألق العديد من اللاعبين، في مقدمتهم لاعب فريق الغرافة عمرو سراج المتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة، إلى جانب الدور الكبير الذي قام به زملاؤه الشباب أيضًا "تميم منصور مفتاح وجاسم جابر ومحمد وعد"، في حين كان أصحاب التجربة، مركز ثقل في الخطوط الثلاث، كما فعل أحمد علاء في الهجوم وعاصم مادبو في منطقة الوسط وطارق سلمان في الخط الخلفي ومشعل برشم في حراسة المرمى، فضلا عن الثبات الذي كان عليه البدلاء الشباب أيضا، أمثال مصطفى طارق وهاشم علي ويوسف عبدالرزاق وخالد منير والبقية.

أسلوب تكتيكي مغاير

ومن خلال الأداء الذي قدمه المنتخب بدا واضحًا لجوء المدرب البرتغالي برونو ميغيل، إلى أسلوب تكتيكي مغاير لفكر المدرب السابق الإسباني فليكيس سانشيز، معتمدا على الجرأة الهجومية والحرية في الانطلاق نحو مناطق المنافس، دون المبالغة في التحفظ، ويدرك المدرب البرتغالي أن الخروج بنتيجة إيجابية بالمواجهة المقبلة يمهد طريق تحقيق الهدف الأول والمتمثل في تأمين مقعد الدور نصف النهائي.

وفي تصريح له اليوم، أعرب علي أسد لاعب وسط المنتخب القطري عن سعادته الكبيرة بالمستوى الذي قدمه المنتخب في بداية مشوار النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج، مشيرًا إلى أن الانتصار على المنتخب الكويتي كان مستحقا بعدما قدم اللاعبون مستوى راقيا طيلة المواجهة، وخرجوا بالنقاط الثلاث التي ستمهد الطريق نحو قادم أفضل.

علي أسد: نضع نصب أعيننا الوصول إلى المباراة النهائية في "خليجي 25"

وأضاف: "لقد حققنا فوزًا مستحقًا في مباراة افتتاحية عادة ما تحظى بالخصوصية، سيما في بطولة مثل كأس الخليج، وبالتالي المهمة لم تكن سهلة، لكننا بذلنا جهدًا كبيرًا وقدمنا المستوى المأمول وحققنا النقاط الثلاث، والآن بتنا نطمح للمزيد، ونضع نصب أعيننا الوصول إلى المباراة النهائية"، وأوضح أن المنتخب يسعى لتقديم مستوى جيد في الجولة الثانية أمام المنتخب البحريني لتحقيق النتيجة المأمولة والتأهل للدور المقبل.

وحول المستجدات التي طرأت على المنتخب ختم لاعب فريق السد تصريحاته: "يمكن القول إن المنتخب الآن بات جديدا بجيل مختلف، كما أننا نلعب بخطة تبدو مختلفة أيضا عن الأسلوب الذي كنا نلعب به سابقا، ونتمنى أن نوفق في قادم المباريات ونظهر بمستوى مشرف يرضي جماهيرنا".

بدوره، أكد محمد وعد مدافع المنتخب أن النقاط الثلاث التي تحققت في بداية مشوار "خليجي 25" بالفوز على المنتخب الكويتي، تعتبر في غاية الأهمية، مشددا على أن الانتصار سيشكل دافعا نحو القادم.

وأضاف: "حققنا ثلاث نقاط مهمة لأن الاستهلال دائما يكون مهما، ذلك أن الانتصار يبعدك عن الضغوط ويمنحك دفعة معنوية كبيرة نحو القادم، قدمنا مستوى كبيرا في المباراة، وسيرنا المجريات وفق ما أردنا، واستثمرنا الفرص وسجلنا هدفين وكان بالإمكان أن نسجل أهدافا أكثر من خلال الفرص الكثيرة التي خلقناها، لكننا لم نوفق".

وقال مدافع نادي السد إن المنتخب يسعى لتحقيق الفوز في المباراة المقبلة أمام نظيره البحريني لتأمين العبور إلى الدور الثاني، في خطوة أولى نحو الوصول إلى النهائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo