دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس تسمح بمشاركة اللاعبين المصابين بـ"كورونا"

09/01/2023 الساعة 15:11 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن اليوم، كريج تايلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس - أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى - السماح للاعبين المصابين بعدوى فيروس كورونا، بالمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة التي تنطلق في 16 يناير الحالي.

وأوضح تايلي بأنه لن يشترط على اللاعبين تقديم نتائج سلبية لفحوص كورونا، وإنما سيسمح لأي لاعب بالمشاركة طالما أنه يشعر بأنه لائق جسديا بالشكل الكافي.

وقال تايلي: "أوضحنا الأمر للاعبينا وكذلك العاملين الذين يزيد عددهم على 12 ألف... إذا شعر أي شخص بمشكلة صحية، فعليه البقاء في منزله." وكان النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم سابقا، قد جرى ترحيله من أستراليا قبل نسخة العام الماضي من بطولة أستراليا المفتوحة، بعدما دخل البلاد دون تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وسعى ديوكوفيتش حينذاك للحصول على استثناء لكن الحكومة طبقت القواعد بداعي أنه يشكل خطرا على المجتمع بسبب موقفه الرافض لتلقي اللقاح.

وبعدها، ألغت أستراليا إلزام المسافرين إليها بتلقي اللقاح، كما جرى رفع حظر الدخول لمدة ثلاثة أعوام الذي فرض على ديوكوفيتش إثر ترحيله.

ويتأهب ديوكوفيتش، الذي توج الأحد بلقب بطولة أديلايد الدولية، لخوض منافسات نسخة هذا العام من بطولة أستراليا المفتوحة والتي يسعى من خلالها إلى تعزيز رقمه القياسي بإحراز اللقب للمرة العاشرة في مسيرته، ومعادلة رقم النجم الإسباني رافاييل نادال الحائز على 22 لقبا في بطولات الجراند السلام الأربع الكبرى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo