"أفاتار 2" يتصدر إيرادات السينما بأمريكا الشمالية للأسبوع الرابع على التوالي

09/01/2023 الساعة 15:14 (بتوقيت الدوحة)
فيلم "أفاتار 2"
فيلم "أفاتار 2"
ع
ع
وضع القراءة

حافظ فيلم الخيال العلمي والمغامرات "أفاتار 2" على صدارة إيرادات السينما بأمريكا الشمالية للأسبوع الرابع على التوالي، محققا إيرادات بلغت 45 مليون دولار.

وتتمحور أحداث الفيلم، الذي يعد الجزء الثاني من سلسلة أفلام أفاتار التي أنتجت عام 2009، حول (جيك سولي) و(نيتيري)، عندما يحاول كل منهما القيام بكل ما في وسعهما كي يظلا معا، ولكن يتحتم عليهما مفارقة منزلهما واكتشاف أرجاء شتى على كوكب (باندورا) لينهيا ما بدآه، والفيلم من بطولة سام ورثينجتون وزوي سالدانا وكيت وينسلت، وإخراج جيمس كاميرون.

أما في المركز الثاني فجاء فيلم الرعب "ميجان"، محققا إيرادات بلغت 30.2 مليون دولار، الفيلم الذي أنتجته شركة يونيفرسال وبلام هاوس، من إخراج جيرارد جونستون ، و بطولة جيرارد جونستون و جينا دافيس و فيوليت ماكجرو وروني تشينج .

فيما جاء في المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة، "بوس إن بوتز: ذا لاست ويش" متراجعا عن مركزه الثاني الذي احتله الأسبوع الماضي ، بإيرادات بلغت 13.1 مليون دولار، والفيلم من إخراج جويل كراوفورد وجانويل ميركادو ، وبطولة أنطونيو بانديراس وفلورنس بيو وسلمى حايك.

و حل في المركز الرابع الفيلم الكوميدي "ايه مان كولد اوتو" الذي أنتجته شركة "سوني"، محققا إيرادات بلغت 4.2 مليون دولار ، الفيلم من إخراج مارك فورستر، و بطولة توم هانكس و مانويل جارسيا رولفو و راتشيل كيلر و كاميرون بريتون .

و جاء في المركز الخامس فيلم الأكشن "بلاك بانثر: واكاندا فوريفر" متراجعا عن المركز الثالث الذي احتله الأسبوع الماضي ، بإيرادات بلغت 3.4 مليون دولار، وهو من بطولة ليتيتيا رايت ولوبيتا نيونغو وداناي جوريرا، ومن إخراج ريان كوجلر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo