وزير الصحة السوداني يُثمن مواقف قطر الداعمة للقطاع الصحي في بلاده

09/01/2023 الساعة 18:13 (بتوقيت الدوحة)
وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم
وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم
ع
ع
وضع القراءة

ثمن سعادة السيد هيثم محمد إبراهيم، وزير الصحة السوداني، مواقف قطر الداعمة للقطاع الصحي في بلاده، وفي مقدمتها ما تقدمه بصورة متواصلة لتطوير وترقية المؤسسات الصحية في كافة مناحيه.

جاء ذلك خلال تصريحات نشرت له اليوم الإثنين، أشار فيها إلى أن عملية بدء تنفيذ مشروع مستشفى العطية، الذي تنفذه "قطر الخيرية" في أم درمان يعتبر إحدى الأيادي البيضاء لقطر، لافتًا إلى أن وزارته تعول كثيرًا على خدمات هذا المستشفى لخدمة الآلاف في منطقة الريف الجنوبي.

وعدد وزير الصحة السوداني أهمية هذا المستشفى باعتباره أحد المعالم الصحية البارزة في ولاية "الخرطوم"، لافتا إلى أنه سيساهم في تخفيف الضغط على منافذ الخدمة بقلب الخرطوم.

من جانبه، أكد المهندس عمر عبد العزيز، مدير مكتب "قطر الخيرية" في السودان، أن مشروع مستشفى "العطية" يأتي ضمن سلسلة مشروعات "قطر الخيرية" لدعم النظام الصحي بالسودان، في إطار حرصها الدائم على تنفيذ مشاريع تنموية نوعية لخدمة الفئات الأشد احتياجا بولايات السودان المختلفة.

وأوضح أن تكلفة المستشفى الإجمالية تبلغ 10 ملايين ريال قطري، حيث يعد الأكبر من نوعه في المنطقة، وسيقوم بتقديم خدمات النساء والتوليد، ويحتوي على مركز لغسيل الكلى، ومجمع للعمليات الجراحية والعناية المكثفة، بجانب خدمات الأشعة التشخصية، وخدمات الطوارئ وفق أحدث النظم، مؤكدا أن الأعمال الإنشائية تسير بصورة جيدة، وفق ما هو مخطط لها.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo