دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

خليجي 25.. منتخب عمان يفوز على نظيره اليمني

09/01/2023 الساعة 18:51 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مباراة عمان واليمن
جانب من مباراة عمان واليمن
ع
ع
وضع القراءة

حقق المنتخب العماني الفوز على نظيره اليمني بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب البصرة الدولي في الجولة الثانية من منافسات المجوعة الاولى لبطولة كاس الخليج العربي (خليجي 25) المقامة حاليا في مدينة البصرة العراقية وتستمر حتى التاسع عشر من يناير الجاري.

والفوز هو الاول لمنتخب عمان بعد ان تعادل مع العراق سلبا في الجولة الاولى ليحصل على الثلاث نقاط ويتصدر المجموعة مؤقتا برصيد أربع نقاط.. بينما تلقى اليمن الخسارة الثانية له بعد الأولى امام السعودية بهدفين دون مقابل ليودع البطولة مبكرا.

ويلتقي المنتخب العراقي مع نظيره السعودي لاحقًا اليوم في الجولة الثانية ضمن ذات المجموعة.

شوط مُثير

جاء الشوط الأول قويًا ومثيرًا بين المنتخبين وتمكن المنتخب العماني من التقدم مبكرًا عندما حصل على ركلة ركنية في الدقيقة الثانية من بداية المباراة سجل منها صالح اليحيائي هدف التقدم، وبعد الهدف نشط لاعبو اليمن وبادلوا المنتخب العماني السيطرة على المجريات ونجح عبدالواسع المطري في ادراك التعادل لليمن من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية عشرة.

وتبادل لاعبو المنتخبين السيطرة وسط سقوط الامطار على ملعب البصرة ومن هجمة منظمة استلم عمر الداحي الكرة وتقدم وسدد قوية بيسراه زاحفة سكنت الشباك اليسرى للمرمى العماني معلنا عن الهدف الثاني لليمن في الدقيقة 30، ثم نجح المنتخب العماني في تحقيق التعادل عن طريق ارشد العلوي عندما سدد كرة من ركلة حرة مباشرة امام منطقة الجزاء خدعت حارس مرمى اليمن علي عباس الذي لم يتمكن من الامساك بالكرة في الدقيقة 38 .

وفي الدقيقة 45 حصل المنتخب العماني على ركلة جزاء إضاعها أرشد العلوي مهدرًا فرصة التقدم للمنتخب العماني لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2.

فترة الحسم

ومع بداية الشوط الثاني نجحت عمان في إحراز الهدف الثالث برأسية عصام الصبحي في الدقيقة 47.

وتبادل المنتخبان السيطرة ولم ترق محاولات لاعبي اليمن إلى أحداث خطورة حقيقية على المرمى العماني حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة والتي شهدت أخطر وأقرب فرصتين للمنتخب اليمني لتحقيق التعادل عندما أضاع حمزة الريمي فرصة تسجيل الهدف الثالث لليمن بعدما لعب الكرة برأسه من مسافة قريبة أمام المرمى العماني لتعلو العارضة بقليل.

ثم احتسب حكم اللقاء ست دقائق بديلا عن الوقت الضائع وحصل المنتخب اليمني على ركلة جزاء بعدما عرقل الدفاع العماني اللاعب أحمد السروري داخل المنطقة كانت كفيلة بتحقيق التعادل وخروج اليمن بنقطة من المباراة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا عن الضائع إلا أن البديل محمد الداحي سدد الكرة سهلة نجح حارس عمان ابراهيم المخيني في الامساك بها لتضيع اقرب فرصة للتعادل وتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخب عمان 3-2 .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo