دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

خليجي 25.. عادل خميس يؤكد قدرة العنابي على الفوز أمام البحرين

09/01/2023 الساعة 22:03 (بتوقيت الدوحة)
عادل خميس
عادل خميس
ع
ع
وضع القراءة

أشاد عادل خميس لاعب المنتخب القطري السابق بالمستوى الذي أظهره "الأدعم" في مباراته أمام المنتخب الكويتي في مستهل مشواره ببطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25" التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية حتى يوم 19 من الشهر الجاري.

كما أكد ثقته في قدرة المنتخب القطري على الفوز في مباراة الغد أمام نظيره البحريني، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

وقال خميس في تصريح له اليوم الإثنين: "الحصول على أول ثلاث نقاط يمنح المنتخب واللاعبين دافعا معنويا، ويكسبهم الثقة، خاصة أن بعض اللاعبين يشاركون في البطولة لأول مرة، وجميعنا يعرف طبيعة بطولة الخليج التي يكون فيها العامل النفسي والضغط الجماهيري موجودا وتكون جميع المنتخبات مطالبة بتحقيق الفوز عندما تلتقي مع بعضها"، مشيرًا إلى أن المنتخب القطري يتمتع بالحيوية، وأن الانتصار في المباراة الأولى يعطيه دفعة معنوية إيجابية للمواجهات المقبلة.

عادل خميس: تشكيلة منتخبنا هي مزيج من لاعبي المنتخب الأول الذي يمتلكون الخبرة والعناصر الجديدة التي قدمت الإضافة الفنية

وأضاف: "تشكيلة منتخبنا هي مزيج من لاعبي المنتخب الأول الذي شارك في عدة بطولات سابقة ويمتلكون الخبرة، مثل علي أسد وطارق سلمان ومشعل برشم وإسماعيل محمد وهمام الأمين وأحمد علاء، إضافة إلى العناصر الجديدة التي قدمت الإضافة الفنية مثل عمرو سراج، كما يملك المدرب عدة خيارات من اللاعبين لديهم الرغبة لتحقيق النتائج الإيجابية في البطولة".

وحول مواجهة الغد أمام البحرين، قال لاعب "الأدعم" السابق الذي شارك في عدة نسخ خليجية سابقة انطلاقًا من نسخة العام 1986: "المنتخب البحريني هو حامل اللقب ولديه استقرار فني في ظل استمرار مدربه الحالي البرتغالي هيليو سوزا الذي فاز معهم بلقب البطولة الماضية، ومنتخبنا ومدربه بلا شك يعرفون مفاتيح لعب منتخب البحرين، وعلينا التركيز على نقاط ضعف المنافس واستغلالها بشكل جيد".

وختم خميس تصريحاته بالقول: "المباراة مهمة وصعبة بالنسبة للطرفين، وكل منتخب سيدفع بكامل أوراقه لأنها مواجهة مهمة قد تكون حاسمة للتأهل للدور المقبل، ونثق في قدرة "الأدعم" على مواصلة الانتصارات وتحقيق ثلاث نقاط جديدة، وهذه البطولة يكون فيها التدرج مهما من مباراة لأخرى والفوز يمنح اللاعبين الثبات والثقة للمواصلة وتحقيق المزيد، وفي كثير من الأحيان يتم الحسم وفقاً لجزئيات بسيطة في حال كانت المستويات والحظوظ متقاربة بين الطرفين".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo