دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

العراق يهزم السعودية ويقترب من نصف نهائي "خليجي 25"

09/01/2023 الساعة 22:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

حقق المنتخب العراقي فوزًا ثمينًا على حساب نظيره السعودي بنتيجة 2-0، برسم الجولة الثانية من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، ليحصد "أسود الرافدين" 3 نقاط مهمة تقربهم من التأهل إلى الدور نصف النهائي قبل إجراء مباراة الجولة الثالثة، يوم الخميس المقبل.

وانطلقت المواجهة التي احتضنها ملعب "جذع النخلة" بالبصرة تحت أمطار غزيرة، وكان لاعبو العراق السباقين للهجوم في الدقيقة الثانية، عن طريق أيمن حسين الذي وجه تسديدة قوية بعد توزيعة رائعة من زميله علي فاضل، لكن الحارس السعودي تألق في صد الكرة.

وتراجع المستوى الفني للمباراة بسبب الأمطار التي أثرت كثيرا على أرضية الملعب، قبل أن تحمل الدقيقة (30) الجديد على مستوى النتيجة، حين تمكن إبراهيم بايش من تسجيل الهدف الأول للعراق، مستغلا كرة مرتدة من دفاع المنتخب السعودي داخل منطقة الجزاء.

وشهدت بداية الشوط الثاني نفس سيناريو سابقه، حيث كان حسين قريبًا من تسجيل الهدف الثاني برأسية رائعة في الدقيقة (46) إثر توزيعة رائعة، لكن الحارس السعودي نواف العقيدي كان بارعا في إبعاد الخطر على مرتين مبقيا النتيجة على حالها.

وفي الدقيقة (53) انطلق العراقي حسن عبد الكريم في هجمة مرتدة سريعة، وكان قريبًا من الانفراد بالحارس السعودي، لكن تجمع المياه في الملعب حال دون سير الكرة، ليتدخل الحارس وينقذ الموقف في لقطة مثيرة وكانت تبدو واعدة من أجل تسجيل الهدف الثاني.

محاولات سعودية

واستمرت رغبة لاعبي السعودية في تعديل النتيجة، بعد جملة من التغييرات أحدثها المدرب سعد الشهري، لكن ذلك لم يغير شيئا رغم تسجيل بعض الفرص التي لم تخترق دفاعات المنتخب العراقي، كما منعت المياه اكتمال بعض الهجمات الواعدة لكلا المنتخبين.

وفي الدقيقة (85) تمكن البديل آسو رستم من تسجيل الهدف الثاني للعراق أكده الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "فار"، منهيا المواجهة قبل صافرة النهاية، وسط فرحة كبيرة للاعبين وللجماهير فوق المدرجات، في المقابل ظهرت علامات الحسرة على أوجه لاعبي المنتخب السعودي.

بهذا الانتصار، رفع المنتخب العراقي رصيده إلى 4 نقاط تضعه في صدارة المجموعة الأولى، متقدمًا على منتخب عمان الفائز على اليمن (3-2) بفارق الأهداف، في حين يحتل الأخضر السعودي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، قبل الجولة الثالثة التي ستكون حاسمة في تحديد هوية المنتخبين المتأهلين إلى نصف النهائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo