دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تأهل 21 صقرًا للدور قبل النهائي حتى الآن

ختام تصفيات بطولة "الطلع" بمهرجان مرمي الدولي الـ14 غدًا

09/01/2023 الساعة 23:13 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

تختتم غدًا الثلاثاء التصفيات الأولى لبطولة "الطلع" في مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023) بمنافسات المجموعات 30 وحتى 34، إذ يرتقب المتسابقون اكتمال عقد المتأهلين إلى الدور قبل النهائي.

كما تتواصل غدا الإثارة والترقب في بطولة "هدد التحدي" بين أصحاب الشواهين وبين الحمام الزاجل لعبدالله فخرو، حيث تقام جولتان، الأولى صباحية للمتسابقين من المجموعة الثامنة، والثانية مسائية للمجموعة التاسعة.

وشهد المهرجان، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ويستمر إلى الـ28 من الشهر الجاري وتنظمه جمعية القناص، في يومه التاسع (اليوم)، منافسات قوية في كل من بطولتي الطلع خلال الفترة الصباحية، وهدد التحدي خلال الفترة المسائية.

وأسفرت منافسات بطولة "الطلع" للمجموعات المؤجلة من السادسة وحتى الحادية عشرة عن تأهل كل من الصقارين: فريق برزان عن المجموعة الثامنة، وسعد عبدالله سعد البوعينين عن المجموعة التاسعة، وفريق الشقب عن المجموعة العاشرة، فيما تأهل عبدالله نايف العتيبي عن المجموعة الحادية عشرة، ليصل عدد المتأهلين إلى الدور قبل النهائي حتى الآن في بطولة الطلع إلى 21 صقرًا.

أجواء رائعة

وقال محمد بن مبارك العلي رئيس لجنة الطلع، في تصريح له، إن منافسات اليوم التاسع جرت وسط أجواء رائعة حيث لم يتم البدء في المنافسات إلا بعد وضوح الرؤية، ضمانا لسلامة الجميع وتحقيقا للعدالة بين المتسابقين وبالتالي تأهلت في اليوم التاسع الصقور القوية التي أظهرت قوة في النظر وسرعة في الانقضاض على الفرائس.

وأشار العلي إلى أن الجميع يترقب غدا الثلاثاء، ختام التصفيات، حيث سيكون الدور القادم أكثر صعوبة باعتبار أن جميع الصقور المتأهلة قوية وما يزيد حماس المشاركين استعدادا للدور النهائي، والذي يحدد أبطال الطلع في النسخة الرابعة عشرة في مهرجان مرمي 2023.

في سياق متصل، قسا الصقارون مساء اليوم، على زاجل عبدالله فخرو، حيث ظفر 8 شواهين بالزاجل، لتهدي التأهل والفوز لأصحابها من أصحاب المجموعة السابعة، وذلك بعد مناورات ومراوغات قوية في سماء سيلين، ليتأهل في تاسع أيام المهرجان كل من: فريق الذهبي، وزايد محمد الهاجري، وفهد مرشد الكعبي، ومحمد حمد خجيم العذبي، وعامر علي الهاجري، وفريق أم الزبار، وفريق مسيمير، ثم زايد عبدالله زايد العتيبي، حيث يفوز المتأهل إلى النهائي بجائزة قدرها 100 ألف ريال قطري، فضلا عن التنافس على سيارة لكزس، وليبلغ بذلك عدد المتأهلين إلى نهائي هدد التحدي حتى الآن 30 صقارا.

وجاءت منافسات هدد التحدي وسط أجواء شائقة وطقس صحو جعل المراوغات بين الشواهين والزاجل أكثر متعة وترقبا لمن تكون الغلبة، حيث تغلبت في النهاية الصقور واكتسبت جولة مهمة لصقاري المجموعة السابعة الذين أكدوا الاهتمام بالتجهيز والاستعداد الجيد للتحدي مع الزاجل، مؤكدين أنهم يكتسبون مهارات عاما بعد عام، حيث يحرصون على المشاركة سنويا في المهرجان، سواء بشكل فردي أو في فرق متحدة.

FmDmPgjWIA0DSpx.jpeg
FmDmPgAWIAcotaN.jpeg
FmDmPg2WIA4gK88.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo