غدًا انطلاق بطولة العالم لكرة اليد للرجال بمشاركة "العنابي"

10/01/2023 الساعة 17:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الأربعاء منافسات النسخة الـ28 من بطولة العالم للرجال لكرة اليد، والتي تستضيفها بولندا والسويد وتستمر لغاية 29 يناير الحالي، بمشاركة 32 منتخبا من ضمنها المنتخب القطري.

ويشهد اليوم الافتتاحي مباراة واحدة تجمع المنتخب البولندي مع نظيره الفرنسي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية.

المنتخبات المشاركة

وقسمت المنتخبات المشاركة في البطولة على 8 مجموعات، تضم كل منها أربعة منتخبات حيث ضمت المجموعة الأولى إسبانيا، ومونتينيغرو، وتشيلي، وإيران، والمجموعة الثانية: فرنسا، وبولندا، والسعودية، وسلوفينيا، والمجموعة الثالثة: السويد، والبرازيل، والرأس الأخضر، والأوروغواي، والمجموعة الرابعة: أيسلندا، والبرتغال، والمجر، وكوريا الجنوبية، والمجموعة الخامسة قطر، وألمانيا، وصربيا، والجزائر، والمجموعة السادسة: النرويج، ومقدونيا، والأرجنتين، وهولندا، والمجموعة السابعة: مصر، وكرواتيا، والمغرب، وأمريكا، والمجموعة الثامنة: الدنمارك، وبلجيكا، والبحرين، وتونس.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة في ختام الدور الأول إلى الدور الثاني (الدور الرئيسي)، الذي يضم 24 منتخبا.

المجموعات الأربعة

وفي الدور الرئيسي، ستقسم المنتخبات الـ 24 على أربع مجموعات، حيث تضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد، ليتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية هذا الدور إلى دور الثمانية بداية الأدوار الإقصائية في البطولة.

وقد وصل المنتخب القطري إلى مدينة كاتوفيتشي البولندية اليوم لخوض منافسات بطولة العالم.

وتضم بعثة المنتخب 21 لاعبا هم: بلال مسعود، وعبد الرحمن طارق، ومصطفى أمير، وأحمد نادر، وأحمد مددي، ورفائيل كابوتي، وبلال لبينكا، وعلاء الدين بالراشد، ورشيد يوسف، ومحمد محمود، وإبراهيم شبل، ومحمود زكي، وكمال الدين ملاش، وأمين زكار، وايلدر ميميسفيتش، وعلي عناد، وياسين سامي، ويوسف بن علي، وجوفان جيسيفيس، وأنادين سولاكوفيتش، وسالم أنور.

وسيبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بملاقاة ألمانيا يوم الجمعة المقبل، ثم سيلعب مباراته الثانية مع الجزائر الأحد، قبل أن يختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة صربيا الثلاثاء.

ويشارك المنتخب القطري في بطولة العالم للمرة التاسعة في تاريخه بعد البرتغال 2003، وتونس 2005، وألمانيا 2007، وإسبانيا 2013، وقطر 2015، وفرنسا 2017، وألمانيا والدنمارك 2019، ومصر 2021، حيث حقق المركز الثاني في نسخة قطر 2015 كأفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته المونديالية، كما تأهل إلى الدور ربع النهائي مرتين، وذلك في نسختي فرنسا 2017 ومصر 2021.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo