دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الكويت يخطف فوزًا ثمينًا من الإمارات في "خليجي 25"

10/01/2023 الساعة 18:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة بين الكويت والإمارات
جانب من المباراة بين الكويت والإمارات
ع
ع
وضع القراءة

اقتنص منتخب الكويت فوزًا مهمًا من نظيره الإماراتي (1- صفر) في المباراة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء، على ملعب "الميناء" بمدينة البصرة في الجولة الثانية من المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25" التي تستضيفها العراق حتى التاسع عشر من يناير الجاري.

وجاء هدف المباراة الوحيد بنيران صديقة عبر اللاعب وليد عباس مدافع الإمارات بالخطأ في مرماه في الدقيقة (90+ 3).

والفوز هو الحادي عشر للكويت في المواجهة الحادية والعشرين التي تجمع بين المنتخبين في تاريخ مواجهتهما في بطولات الخليج، مقابل سبع انتصارات للإمارات وثلاثة تعادلات.

وبهذا الفوز، رفعت الكويت التي تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الخليجي برصيد 10 مرات، رصيدها إلى ثلاث نقاط في المجموعة الثانية بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام قطر (صفر- 2)، لتحافظ على حظوظها في التأهل إلى الدور الثاني، بعدما تساوت في رصيد النقاط مع منتخبي قطر والبحرين اللذان سيلتقيان في وقت لاحق من مساء اليوم.

في المقابل، خرجت الإمارات التي حققت اللقب الخليجي مرتين عامي 2007 و2013، من ثاني مبارياتها في البطولة خالية الوفاض من النقاط بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام البحرين (1- 2)، لتتعقد حظوظها في التأهل إلى الدور الثاني.

وتقام الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية يوم الجمعة المقبل، حيث تلعب الكويت مع البحرين وقطر مع الإمارات.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo