دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الصين توقف الإعفاء من تأشيرة العبور لمواطني كوريا الجنوبية واليابان

11/01/2023 الساعة 14:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الصين، اليوم، عن إيقاف الإعفاء من تأشيرات العبور للمواطنين الكوريين الجنوبيين واليابانيين.

وقالت الإدارة الوطنية للهجرة في الصين، في بيان، إن هذا القرار جاء "ردا على إجراءات قيود الدخول التمييزية التي تستهدف المواطنين الصينيين" من قبل عدد من الدول.

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم من إعلان بكين عن وقف إصدار التأشيرات قصيرة الأجل لأغراض العمل والسياحة والعلاج والشؤون الخاصة بوجه عام.

وفرضت كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى في بداية العام الجاري شرط تقديم نتيجة فحص سلبية لمرض "كوفيد-19" على الوافدين من الصين.

وأكدت الصين رفضها القوي لما أسمته "اتخاذ بعض الدول تدابير تمييزية لتقييد الدخول تستهدف الصين"، مؤكدة أنها ستتخذ تدابير مماثلة.

وقال وانغ ون بين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أمس الثلاثاء، إنه "منذ إعلان الصين قرار إدارة كوفيد-19 من خلال تدابير ضد الأمراض المعدية من الفئة /بي/ وتبنيها تدابير مؤقتة بشأن السفر العابر للحدود، أعربت العديد من الدول عن ترحيبها بذلك، ولكن قلة من الدول أعلنت تدابير تمييزية لتقييد الدخول تستهدف المسافرين القادمين من الصين".. مشيرا إلى أن الجانب الصيني أجرى اتصالا مع الدول المعنية، وشرح لها بالتفصيل ما تم "من تحسين علمي وعقلاني للتدابير المضادة لكوفيد-19، وكذا الوضع الحالي لكوفيد-19 في الصين".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo