دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

خليجي 25.. منافسة ثلاثية على بطاقتي التأهل في المجموعة الأولى

11/01/2023 الساعة 17:19 (بتوقيت الدوحة)
مباراة العراق وعمان
مباراة العراق وعمان
ع
ع
وضع القراءة

تحسم مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" المقامة حاليا بمدينة البصرة العراقية هوية المتأهلين الى الدور نصف النهائي.

وتتنافس منتخبات العراق وعمان والسعودية في المجموعة الأولى على بطاقتي التأهل حيث يواجه منتخب العراق المتصدر بـ(4 نقاط) نظيره اليمني الذي أقصي مبكرا من المنافسة بعد خسارتين، يوم غد الخميس على استاد البصرة الدولي، وفي نفس التوقيت يلعب المنتخب العماني وصيف المجموعة مع نظيره السعودي ثالث الترتيب على استاد الميناء.

وكانت مباريات المجموعة في الجولتين الأولى والثانية قد شهدت تعادل العراق وعمان سلباً، فوز السعودية على اليمن بهدفين نظيفين ثم فوز عمان على اليمن بثلاثة اهداف مقابل هدفين والعراق على السعودية بهدفين نظيفين .

ويبحث المنتخب العراقي (المستضيف) بقيادة مدربه الإسباني خيسوس كاساس عن الترشح للدور المقبل حيث يكفيه الحصول على نقطة التعادل لضمان تأهله رسميا.

وستكون الآمال معقودة في المنتخب العراقي على مجموعة مميزة من اللاعبين في مقدمتهم ابراهيم بايش أفضل لاعب في مباراته مع السعودية الماضية، ولاعب الشمالى القطري أمجد عطوان وزميله في الخط الامامي أيمن حسين لاعب فريق المرخية.

وأحرز العراق اللقب ثلاث مرات في تاريخه أعوام 1979 عندما استضاف البطولة للمرة الأولى على أرضه في بغداد، ثم 1984 و1988، أما اليمن فهو الوحيد بين المشاركين لم يتوّج حتى الآن وفي مواجهة ثانية ضمن ذات المجموعة يبحث كل من منتخبي عمان والسعودية عن العلامة الكاملة لضمان التأهل.

منتخب عمان يبحث عن تحسين الصورة

وعلى الرغم من تعادل المنتخب العماني الذي يقوده الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش في مباراته الأولى أمام العراق وفوزه في الثانية على اليمن، إلا أن الأداء الذي أظهره المنتخب لم يلق الاشادة من قبل الجماهير العمانية التي طالبت بتحسين الصورة في مواجهة الغد والخروج بنتيجة إيجابية.

ويعول المدرب الكرواتي على بعض العناصر المميزة خاصة محمد المسلمي وحارب السعدي وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وصلاح اليحيائي.

وفي حال فوز المنتخب العماني أو تعادله أمام نظيره السعودي فسيضمن العبور إلى المربع الذهبي،فيما سيودع الأخير المنافسة.

أما فوز المنتخب العراقي أو التعادل مع اليمن فسيؤهله إلى المربع الذهبي، بصرف النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة.

لا بديل عن الفوز أمام المنتخب السعودي

بالمقابل لابديل للمنتخب السعودي الذي يقوده المدرب الوطني سعد الشهري عن الفوز للتأهل رسميا أما في حال وقوع التعادل فسيحتاج لخسارة المنتخب العراقي أمام نظيره اليمني بفارق أكبر من هدفين.. ويريد زملاء الحارس نواف العقيدي تغيير الصورة في مواجهة الغد بعد الخسارة الماضية امام المنتخب العراقي.

وسبق للمنتخب العماني أن توج باللقب الخليجي في 2009 و2017وحلّ وصيفا في نسختي 2004 و2007.. فيما نجح منتخب السعودية بالحصول على اللقب ثلاث مرات في تاريخها أعوام 1994 و2002 و2003.

وكان المنتخب البحريني، حامل اللقب في النسخة الماضية للمرة الأولى في مسيرته ، قد اقترب من الصعود الى نصف النهائي بتغلبه يوم أمس على المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده الى ست نقاط في المجموعة الثانية ، فيما مني منتخب الإمارات بخسارته الثانية توالياً أمام نظيره الكويتي حامل لقب البطولة عشر مرات، لتتقلص حظوظه في التأهل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo