عودة حركة الطيران بمطارات أمريكا بعد توقفها بسبب "عطل غامض"

11/01/2023 الساعة 17:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت إدارة الطيران الفدرالية في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عودة حركة الطيران الطبيعية تدريجيا في أنحاء البلاد، وذلك بعد حظر إقلاع الطائرات في عدد من المطارات هناك بسبب "عطل غامض بأنظمة الحاسوب".

وتسبب العطل في تأخير رحلات الطيران بجميع أنحاء الولايات المتحدة، قبل أن تعلن إدارة الطيران، في بيان على تويتر استئناف الحركة تدريجيا، قائلة إن "العمل لا يزال جاريا للوقوف على سبب هذه المشكلة".

وقبل ساعتين من هذا البيان، كانت الإدارة طلبت من شركات الطيران تأخير كل الرحلات الداخلية حتى الساعة 9 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة،ريثما تتمكن من إصلاح العطل.

وصرح الرئيس الأمريكي جو بايدن في بداية المشكلة بأنه يمكن للطائرات الهبوط بأمان، لكن لا يمكنها الإقلاع بسبب هذا العطل، موضحا أن إدارة الطيران "لا تعرف سبب العطل حتى الآن".

وشملت التأخيرات، بحسب وكالة رويترز، أكثر من 4 آلاف رحلة من الولايات المتحدة وإليها، إذ أظهرت بيانات ملاحية من مواقع رصد حركة الطيران أن إجمالي عدد الرحلات المتأخرة من الولايات المتحدة وإليها تجاوز 4300 رحلة، أما الرحلات الملغاة فقد بلغ عددها 783.

في الوقت نفسه، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير -في تغريدة على تويتر- إنه "لا توجد أدلة على هجوم إلكتروني في هذه اللحظة، ولكن الرئيس أمر وزارة النقل بأن تفتح تحقيقا شاملا في الأسباب، وستقدم إدارة الطيران الفدرالية تحديثات منتظمة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo