دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

المركز الإعلامي القطري يطلق أولى دوراته التدريبية للعام الحالي

11/01/2023 الساعة 20:52 (بتوقيت الدوحة)
جانب من دورة المركز الإعلامي القطري
جانب من دورة المركز الإعلامي القطري
ع
ع
وضع القراءة

أعلن المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة، اليوم، عن إطلاق أولى دوراته التدريبية لهذا العام (2023)، وهي دورة "لغة الجسد في الإلقاء والتواصل"، والتي ستبدأ يوم الأحد المقبل، وتستمر لمدة يومين في مقر المركز الإعلامي، ويقدمها الإعلامي سالم الجحوشي أستاذ المهارات الصوتية في معهد الجزيرة للإعلام.

وتُعد هذه الدورة هي أولى الدورات التدريبية والتأهيلية التي يستهل بها المركز الإعلامي القطري نشاطه لهذا العام، حيث يسعى المركز ليكون منصة تدريبية لمختلف المهارات الإعلامية، من خلال تقديم التأهيل والتدريب اللازمين للراغبين في دخول مجال الإعلام.

وقالت إيمان الكعبي مدير المركز في تصريح لها: إن الدورات التدريبية التي وضعها المركز على خارطة فعالياته لهذا العام ستكون متنوعة وشاملة لمختلف الفنون الصحفية، خاصة في مجال الإعلام الجديد، مؤكدة أن دورة لغة الجسد في الإلقاء والتواصل تمثل واحدة من الدورات المهمة؛ لما تتضمنه من أساسيات يحتاجها كل العاملين في مجال الإعلام بمختلف أنواعه.

وكشفت الكعبي عن إقبالٍ كبير على التسجيل في الدورة الأولى للمركز، مؤكدة أنه ما إن تم الإعلان عن الدورة على مختلف منصات المركز الإعلامي حتى بدأت الطلبات تصل بشكل كبير، الأمر الذي فاق القدرة الاستيعابية للدورة.

وأوضحت الكعبي أن أولوية القبول في هذه الدورة والدورات المقبلة ستكون للمسجلين أولا، مشيرة إلى أن جميع الذين لم يحالفهم الحظ في القبول بالدورة الأولى، ستكون أمامهم الفرصة للتسجيل في الدورات المقبلة التي سيتم الإعلان عنها تباعا عبر مختلف منصات المركز.

ونوهت بأن المركز أعد خطة تدريبية وتأهيلية طموحة، تتضمن أغلب المهارات التي يحتاجها العاملون في المجال الإعلامي، خاصة الإعلام الجديد، وهي خطة تم وضعها بالتشاور مع عدد من الخبراء والمختصين في مجال الإعلام، داعية كل الراغبين في الاستفادة من هذه الدورات إلى متابعة حسابات المركز التي سيتم من خلالها حصرا، الإعلان عن مواعيد الدورات المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo