دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

العراق وعمان إلى نصف نهائي "خليجي 25"

12/01/2023 الساعة 20:50 (بتوقيت الدوحة)
فرحة لاعبي العراق
فرحة لاعبي العراق
ع
ع
وضع القراءة

تأهل منتخب العراق إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" بعد فوزه على نظيره اليمني بخماسية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب البصرة الدولي في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى.

أحرز أهداف المباراة مصطفى كاظم في الدقيقة 40 وأمجد عطوان في الدقيقة 65 وأيمن حسين هدفين (74 من ركلة جزاء و75) وحسين علي في الدقيقة 88.

والفوز هو الثاني للمنتخب العراقي بعد فوز أول على السعودية 2-صفر في الجولة الماضية وتعادل سلبًا مع عمان في الجولة الأولى ليرفع رصيده الى سبع نقاط في صدارة المجموعة الاولى.

وفي المباراة الأخرى لذات المجموعة التي جرت في ذات التوقيت نجح المنتخب العماني في الفوز على نظيره السعودي بهدفين لهدف ليرفع رصيده الى سبع نقاط ويحتل المركز الثاني بفارق الاهداف عن العراق ويتأهل الى الدور نصف النهائي، وجاء المنتخب السعودي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط والمنتخب اليمني رابعًا بدون رصيد من النقاط، ويودع المنتخبان البطولة من الدور الأول.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب وتبادل لاعبو الفريقين السيطرة دون خطورة حقيقية على المرميين خلال العشرين دقيقة الأولى، ثم بدأت خطورة المنتخب العراقي مع مرور الوقت وسدد أيمن حسين كرة قوية أعلى العارضة في الدقيقة 27، ثم مرت رأسية حسن عبدالكريم بجوار القائم الايمن لحارس مرمى اليمن (32).

ثم دانت السيطرة إلى لاعبي العراق في العشر دقائق الاخيرة من الشوط الاول ومن عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها مصطفى كاظم وحولها برأسه داخل الشباك اليمنية معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة 40 لينتهي الشوط بتقدم العراق بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ومن هجمة سريعة للمنتخب اليمني وصلت الكرة الى البديل احمد ماهر الذي راوغ الدفاع العراقي وسدد بيسراه داخل شباك المنتخب العراقي ولكن حكم المباراة ألغي الهدف لوجود تسلل على اللاعب بعد الرجوع الى تقنية "الفار" في الدقيقة 47، وبعد عشر دقائق يعود مرة أخرى نفس اللاعب ويحرز هدفا آخر ويقرر حكم المباراة الغائه بعد الرجوع الى تقنية "الفار".

وتبادل لاعبو الفريقين السيطرة ومن هجمة منظمة للمنتخب العراقي نجح أمجد عطوان في إضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية زاحفة بيسراه في الدقيقة 65، واستغل لاعبو العراق تقدم لاعبي اليمن واضاف ايمن حسين الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 74.

وعاد نفس اللاعب بعد دقيقة واحدة مستغلا خطأ من حارس المرمى محمد أمان وأحرز الهدف الرابع وهدفه الشخصي الثاني، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين توغل المتألق أمجد عطوان من ناحية اليسار ولعب كرة عرضية سيطر عليها حسين علي قبل ان يسكنها الشباك اليمنية محرزا الخماسية العراقية.

وتقام غدًا الجمعة مبارتا الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الثانية في ذات التوقيت أيضًا حيث تلعب قطر مع الإمارات وتواجه الكويت البحرين.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo