دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة قطر والإمارات في بطولة خليجي 25 والقنوات الناقلة

12/01/2023 الساعة 22:35 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

يخوض منتخب قطر مباراة قوية أمام نظيره منتخب الإمارات على ملعب الميناء بمدينة البصرة العراقية، غدًا الجمعة، في ختام الجولة الثالثة من دور المجموعات، ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25".

ويخوض "العنابي" المباراة بصفوف مكتملة دون إصابات أو أي غياب، ما يفتح الباب أمام كامل الخيارات على مستوى العناصر التي ستشارك في اللقاء، رغم الإشارات التي تؤكد أن التشكيل قد يطرأ عليه بعد التعديلات عن المباراتين الماضيتين اللتين احتفظ فيهما المدرب بالعناصر ذاتها.

ويحمل كل من محمد وعد وهمام الأمين بطاقة صفراء، ما يعني أنهما مهددان بالغياب عن مباراة الدور نصف النهائي في حال نيل بطاقة صفراء ثانية في مباراة الغد، في حين ستسقط البطاقات الصفراء الأحادية بشكل تلقائي عقب دور المجموعات، فيما يوقف في نصف النهائي اللاعب الذي يحمل بطاقتين صفراوين في مباراتين مختلفتين من دور المجموعات.

مغامرة محفوفة بالمخاطر

ويدرك البرتغالي برونو ميغيل بينيرو المدير الفني لمنتخب قطر أن اللعب على نتيجة التعادل ستكون مغامرة محفوفة بالمخاطر، سيما وأن النقطة لن تكون كافية في حال فوز المنتخب الكويتي على البحرين، في ظل دفعة معنوية كبيرة كسبها لاعبو المنتخب المتوج بـ 10 ألقاب بعد الفوز المتأخر على الإمارات، والذي وضعهم في قلب معادلة التأهل، وبالتالي وجب على المدرب البرتغالي بينيرو أن يجد صيغة فنية واضحة، تساعد المنتخب على تحقيق الفوز الذي يعد الأهم بغض النظر عن الطريقة.

إلى جانب ذلك، دور كبير مناط باللاعبين أصحاب الخبرة في المنتخب القطري على غرار أحمد علاء وعاصم مادبو وطارق سلمان من أجل مساعدة بقية اللاعبين، خصوصًا الشباب؛ لطي صفحة المباراة السابقة، ومضاعفة التركيز على المواجهة.

من جانبه، يتمسك المنتخب الإماراتي ببصيص الأمل للتأهل للدور قبل النهائي، في الوقت الذي بدأت الضغوط تزداد على مدرّبه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا في ظل النتائج المخيبة للمنتخب الذي وصل للملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم الأخيرة قبل وداعه أمام المنتخب الأسترالي.

وخسر منتخب الإمارات مباراتين افتتاحيتين في البطولة لأول مرة منذ نسخة 1979، التي أقيمت في العراق أيضا، عندما تلقى حينذاك الخسارة أمام منتخب السعودية بهدف مقابل هدفين والبحرين بثلاثية نظيفة.

غيابات الأبيض الإماراتي

ويخسر منتخب الإمارات في لقاء الغد جهود لاعب وسطه ماجد حسن بداعي الإصابة، في حين يتطلع المدرب أروابارينا لمشاركة المهاجم فابيو ليما بعد غيابه عن مباراتي البحرين والكويت بسبب معاناته في العضلة الخلفية، حيث ستكون عودة فابيو مؤثرة في إيجابية القوة الهجومية للمنتخب الإماراتي، في ظل استبعاد علي مبخوت الهداف التاريخي للكرة الإماراتية، من القائمة المشاركة في البطولة.

تاريخ مواجهات قطر والإمارت في بطولة كأس الخليج

ويحمل لقاء الغد بين المنتخبين القطري والإماراتي في "خليجي 25" الرقم 19 في تاريخ مسيرتهما بالبطولة، حيث سبق أن التقيا في 18 مناسبة، ونجح المنتخب القطري بتحقيق الفوز في 7 مناسبات مقابل خمس انتصارات حققها المنتخب الإماراتي، فيما وقع التعادل بينهما في 6 مباريات.

وكان أول لقاء خليجي بينهما بالسعودية في "خليجي 2"، يوم 17 مارس من العام 1972، وانتهى لصالح الإمارات بهدف نظيف.

وفي آخر ثلاث مواجهات رسمية بين المنتخبين، تمكن "الأدعم" من الفوز برباعية نظيفة في كأس آسيا 2019، وبأربعة أهداف مقابل هدفين في كأس الخليج العربي 2019، وبخماسية نظيفة في كأس العرب التي جرت في الدوحة في العام 2021.

ويملك المنتخب القطري ثلاث نقاط في رصيده، وانتصاره أمام الإمارات سينقله لنصف النهائي بغض النظر عما يمكن أن يفعله المنتخب الكويتي أمام نظيره البحريني في المباراة التي ستقام في التوقيت نفسه على ملعب البصرة؛ ذلك أن تساوي المنتخبين برصيد ست نقاط يمنح "العنابي" الأفضلية بواقع التفوق في المواجهات المباشرة.

ولعل أي نتيجة أخرى غير الفوز ستجعل آمال المنتخب القطري معلقة بالمواجهة الثانية، فالتعادل أمام الإمارات يعني انتظار تعادل أو خسارة الكويت أمام البحرين؛ من أجل التأهل ثانيا عن المجموعة، في حين أن الخسارة قد تعني المغادرة في حال تعادل المنتخبين الكويتي والبحريني، أو حتى في حال خسارة الكويت، حيث سيكون الفوز بفارق هدفين كافيا لتأهل الإمارات.

وتشير تعليمات لجنة المسابقات في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، في الفقرة الثانية من المادة 7، إلى أنه في حال تساوي منتخبين أو أكثر في النقاط يتم اللجوء إلى: أكثر عدد من النقاط تم الحصول عليها في مواجهات الفرق المتعادلة، ثم فارق الأهداف في مباريات الفرق المتعادلة (المواجهات)، ثم أكبر عدد من الأهداف المسجلة في مباريات الفرق المتعادلة (المواجهات)، ثم فارق الأهداف (ما له وما عليه) في جميع مباريات البطولة، ثم أكبر عدد من الأهداف المسجلة في جميع مباريات البطولة، ثم الاحتكام إلى اللعب النظيف (البطاقات الصفراء والحمراء)، وأخيرا إجراء القرعة في حال استمرار التساوي.

يشار إلى أن المنتخب القطري سجل ثلاثة أهداف واستقبل هدفين، حيث يملك فارق +1، فيما يملك المنتخب البحريني +2 بعدما سجل أربعة واستقبل هدفين، في حين سجل المنتخب الكويتي هدفا واستقبل هدفين بفارق – 1، في حين يملك المنتخب الإماراتي فارق – 2 حيث سجل هدفا واستقبل ثلاثة أهداف.

موعد مباراة قطر والإمارات في كأس الخليج العربي 25

تقام مباراة قطر والإمارات في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة خليجي 25، يوم الجمعة 13 يناير 2023، على استاد الميناء في مدينة البصرة، ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة بتوقيت قطر ومكة المكرمة، السابعة بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة قطر والإمارات في كأس الخليج "خليجي 25"

تذاع مباراة قطر والبحرين في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"عبر قنوات: الكاس، أبوظبي الرياضية، دبي الرياضية، السعودية الرياضية، العراقية الرياضية، عمان الرياضية، البحرين الرياضية.

طاقم تحكيم مباراة قطر والإمارات في كأس الخليج "خليجي 25"

يقود مواجهة الغد طاقم تحكيم عراقي بقيادة علي صباح القيسي حكما للساحة، ويعاونه كل من: أحمد صباح قاسم وحيدر عبد الحسن علي، وتم تعيين العراقي مهند قاسم حكما رابعًا، والمغربي رضوان جيد حكما للفيديو، ويعاونه السعودي عبد الله الشهري والكويتي محمد باجيه الشمري مقيما للحكام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo