دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مدرب عمان: سنظهر بأقوى مستوى في نصف نهائي "خليجي 25"

12/01/2023 الساعة 23:05 (بتوقيت الدوحة)
مدرب منتخب عمان برانكو إيفانكوفيتش
مدرب منتخب عمان برانكو إيفانكوفيتش
ع
ع
وضع القراءة

أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخب عمان، على قوة وصعوبة مباريات بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 25" بالبصرة، قياسا بتأخر جميع المنتخبات في حسم التأهل للدور نصف النهائي إلى الجولة الثالثة للمجموعتين.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي عقب فوزه على نظيره السعودي وتأهله بالبطاقة الثانية من المجموعة الأولى، إنه توقع صعوبة المنافسة، لكنه ركز على أن يحقق المنتخب التأهل أولا وبعدها يستطيع أن يظهر أفضل ما لديه من مستوى، مشيرًا إلى أن المنافسة كانت حسابية بالنسبة له من أجل الوصول لنصف النهائي، حسب تعبيره.

وأضاف برانكو أن المنتخب العماني قدم مستوى فنيًا مميزًا في البطولة، وأظهر قدرات بدنية كبيرة تأثر من خلالها اللاعبون ببعض الإجهاد في مواجهة نظيرهم السعودي اليوم في ختام مباريات الدور الأول، غير أنه كان يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق الهدف المطلوب، وهو التأهل، ومن ثم المنافسة على الوصول للنهائي.

واعتبر إيفانكوفيتش التأهل لنصف النهائي بمثابة نهاية مرحلة من طموح المنتخب، وبداية مرحلة أخرى سيعمل خلالها المدرب على أن يكون المنتخب العماني في أفضل درجات التركيز، مؤكدًا أنه لا يفكر إلا في تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا للدور المقبل، الذي يتطلب منه المزيد من التركيز حسب تعبيره.

مدرب السعودية: مشاركتنا في "خليجي 25" ناجحة رغم الخروج المبكر

من جانبه، اعتبر المدرب سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي، مشاركتهم في "خليجي 25" بالناجحة رغم الخروج من الدور الأول.

وأضاف المدرب أن المنتخب السعودي شارك بمجموعة من العناصر تحت سن 23 عاما؛ من أجل إفساح المجال لها لتقديم أفضل المستويات واكتساب الخبرات، مشيرًا إلى أنهم يعولون على المنتخب الحالي كثيرا في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وأكد الشهري أن البطولة تمثل قيمة كبيرة؛ لما فيها من تجمع أخوي كبير وأجواء رياضية بين أبناء المنطقة، وقد حققت النجاح، متمنيا التوفيق للمنتخبات المتأهلة لنصف النهائي.

ورشح مدرب المنتخب السعودي منتخبات العراق وعمان والبحرين للمنافسة على اللقب؛ لما أظهرته من قوة بدنية كبيرة.

واحتل المنتخب العماني المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد (7) نقاط، متأخرا بالأهداف عن العراقي صاحب المركز الأول بالرصيد ذاته، فيما خرج المنتخب السعودي من المنافسة بعد توقف رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo