دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

رئيس وزراء مصر: الدولة بذلت جهودًا لتطهير سيناء من الإرهاب

14/01/2023 الساعة 19:39 (بتوقيت الدوحة)
رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي
ع
ع
وضع القراءة

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم السبت، إن الحكومة المصرية، بذلت جهودًا كبيرة لتطهير سيناء من الإرهاب، بالتزامن مع مشروعات التنمية التي يجري تنفيذها هناك.

جاء هذا في تصريحات لمدبولي خلال مؤتمر صحفي أجراه على هامش زيارته لمنطقة شمال سيناء، وبثته قناة "إكسترا نيوز".

وقال رئيس الوزراء المصري: "إن الوضع في محافظة شمال سيناء حاليًا يدعو للفخر"، مضيفًا أن الدولة المصرية تستثمر مئات المليارات في عدد كبير من المشروعات بكافة ربوع شمال سيناء، بهدف تنميتها.

وأضاف مدبولي أن الحركة حاليًا في شمال سيناء تتم بمنتهى السهولة واليسر بين مدن شمال سيناء، في رسالة بأن الدولة بكل أجهزتها بذلت جهودا هائلة لتطهير سيناء من الإرهاب بموازاة مشروعات التنمية.

وأشار مدبولي إلى أن محافظة شمال سيناء عانت آثار الإرهاب البغيض الذي استهدف منشآت حكومية أو كمائن القوات المسلحة والشرطة، وآثار الرصاص على واجهات المباني.

وأوضح أن حركة التنمية في شمال سيناء التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي شملت كل أرجاء المحافظة، لافتا في الوقت ذاته إلى أن تضحيات كبيرة قدمت على مدار الفترات الماضية ساهمت في تحقيق الأمن والاستقرار هناك.

وأشار رئيس الوزراء المصري إلى أن مدينة رفح الجديدة ستشهد إقامة 10 آلاف وحدة سكنية وكذلك 400 منزل بدوي، وجاري إنهاء المرحلة الأولى من المدينة، موضحا أن ميناء العريش كان ميناء صغيرا، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن يكون دوليا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo