دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تأهل صقارين في "هدد التحدي"

مرمي 2023.. حسم المراكز الثلاثة الأولى في "نهائي الطلع"

14/01/2023 الساعة 21:39 (بتوقيت الدوحة)
مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد
مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت اليوم منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ويستمر إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري وتنظمه جمعية القناص.

وخلال منافسات اليوم حسمت المراكز الثلاثة الأولى في بطولة نهائي الطلع وفاز بالمركز الأول الصقار شاهين سالم الدوسري، وبالمركز الثاني الصقار نواف ناصر آل شافي، فيما ذهب المركز الثالث إلى فريق برزان.

وقال السيد محمد بن عبداللطيف المسند نائب رئيس اللجنة العليا لمهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي 2023) ونائب رئيس جمعية القناص تعليقا على نتائج منافسات نهائي الطلع،:" إن منافسات الدور النهائي تميزت بالقوة وكانت المنافسة على أشدها بين صفوة الصقور، وظهر فيها قوة النظر بالنسبة للصقور والاحترافية بالنسبة للصقارين لتفوز أفضل الشواهين في النهائي".

5454
وأشار المسند إلى أن نتائج هذا العام تعكس حقيقة مهمة وهي أن المراكز الأولى ليست محسومة لأحد بل هناك اجتهاد وتعب وتدريب متواصل للوصول إلى النهائي وحسم المراكز الأولى.

وتابع "لاحظنا أن الفائز بالمركز الأول العام الماضي حصل في هذه النسخة على المركز الثاني فيما تقدم إلى المركز الأول شاهين الدوسري رغم كونه لم يحصل على ترتيب في النهائي العام الماضي، ما يؤكد أن المهرجان يعزز قوة المنافسة وأن الجميع ينبغي لهم أن يدخلوا إلى السباق وهم جاهزون للمنافسة على المراكز الأولى"، مؤكدا أن بطولة الطلع، هي بطولة لها شكل خاص باعتبارها ممارسة عملية للمقناص.

من جهة أخرى أقيمت منافسات المجموعة السادسة ( المؤجلة) في الفترة الصباحية بين الشواهين وبين الحمام الزاجل في بطولة هدد التحدي، وأسفرت عن تأهل وفوز فريق "مسيمير"، أما المجموعة الثالثة عشرة في الفترة المسائية تأهل عنها الصقار "ظافر خالد الدوسري" ليصبح عدد المتأهلين إلى نهائي الهدد 47 متسابقا حتى الآن.

755
وقال السيد علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي في تعليقه على أداء المجموعتين:" على الرغم من قوة المراوغة والأداء بين الزاجل والشواهين وسط أجواء مميزة ووضوح رؤية مع أمطار خفيفة زادت الأجواء متعة أكثر للمتنافسين و زوار المهرجان".

من جانب آخر، أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان مرمي 2023 بأن فتح باب التسجيل في بطولة الدعو الدولي، الذي يقام يوم الخميس المقبل 19 يناير، مستمر حتى نهاية يوم غد الأحد الموافق 15 يناير، حيث تشمل مسابقة الدعو الدولي فئة الحر (فرخ + قرناس ) وفئة الشاهين (القرناس) علما بأنه يشترط للتسجيل صورة جواز السفر ورقم شريحة الصقر واسم البطولة وفئة الصقر المشارك ورقم للتواصل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo