دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ريال مدريد وبرشلونة في نهائي السوبر الإسباني.. من يتفوق في النهائيات؟

15/01/2023 الساعة 12:46 (بتوقيت الدوحة)
ريال مدريد برشلونة
ريال مدريد برشلونة
ع
ع
وضع القراءة

يواجه فريق ريال مدريد غريمه التقليدي فريق برشلونة، اليوم الأحد، الموافق 15 يناير 2023، في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وفاز فريق برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني 13 مرة، وهو يعد رقمًا قياسيًا في المسابقة، لكن سينضم إليه فريق ريال مدريد في هذا العدد إذا انتصر في مباراة اليوم في الرياض على غريمه الكتالوني.

وفي مباراة اليوم سيضطر كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد إلى إجراء تغيير في مركز الظهير الأيمن حيث من المقرر أن يغيب لوكاس فاسكيز أكثر من شهر بسبب الإصابة التي تعرض لها في الفوز بركلات الترجيح في نصف النهائي ضد فالنسيا.

وقد يكون نجم ريال مدريد كاستيا الشاب فينيسيوس توبياس بديلاً له، كما تعرض إدواردو كامافينجا لضربة قوية في نصف النهائي على الرغم من أن لوكا مودريتش يجب أن يعود إلى الفريق على أي حال، حتى لو كان اللاعب الفرنسي لائقًا.

وعلى الجانب الآخر، يعتقد أن تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة يفكر في الانتقال إلى نظام 4-4-2 بأربعة لاعبي خط وسط بدلاً من تشكيلته "المعتادة" 4-3-3.

ومن المتوقع أن يكون فرينكي دي يونج وعثمان ديمبيلي لائقين على الرغم من إجبارهم على الخروج في الشوط الثاني في مباراة نصف النهائي ضد ريال مدريد بيتيس، والتي فاز بها برشلونة أيضًا بركلات الترجيح.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في النهائيات

التقى ريال مدريد برشلونة في سبع مناسبات بنهائي كأس السوبر الإسباني، وحقق الفريق الملكي 6 ألقاب مقابل 1 للفريق الكتالوني، وبالنسبة لكأس الملك، كانت هناك ست مواجهات، حيث رفع كلا العملاقين الكأس ثلاث مرات.

وبذلك، تواجه ريال مدريد وبرشلونة من قبل في 13 مباراة نهائية، وحقق الفريق الملكي 9 ألقاب على حساب غريمه الكتالوني، والذي تمكن هو الآخر من الفوز بأربعة ألقاب على حساب نادي العاصمة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo