دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

البرهان: لن يستطيع أحد تفكيك الجيش السوداني

15/01/2023 الساعة 13:50 (بتوقيت الدوحة)
رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان
رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان
ع
ع
وضع القراءة

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان أنه لن يستطيع  أحد تفكيك الجيش السوادني، نافيًا تعرضه لأي إملاءات أو ضغوط ‏خارجية.

وطالب البرهان، اليوم الأحد، خلال حضوره فعالية بمنطقة أولو بولاية النيل الأزرق، السياسيين "بالكف عن الحديث عن الجيش، وأن عليهم ترتيب أحزابهم"، مشددا أن الجيش "سيظل موحدا وحارسا للسودان من أجل الحفاظ على وحدته"، وفقا لقناة "الشرق بلومبرغ" السعودية.

وأشار إلى أن الصراع القبلي في البلاد "سحابة عابرة ولن يسمح الجيش بتكراره"، بحسب تعبيره، محذرا في هذا السياق من "وجود خطوط حمراء لا أحد يتخطاها، وأن الجميع يعرف حدود الوطن وسيادته"، بحسب قوله.

وأعرب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، عن أمله في أن يرى الجيش السوداني بعيدا عن السياسة، لافتا في الوقت نفسه إلى أن القوات المسلحة "ستظل داعمة للتحول الديمقراطي وكل خطواته".

وانطلقت المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان، الأحد الماضي، وفق ما أعلنته الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيغاد، وقالت الآلية "إن موقعي الاتفاق يهدفون في تلك المرحلة الوصول إلى اتفاق نهائي وعادل"، على ما نقل موقع "سودان تربيون".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo