خليجي 25

مدرب العراق: "منتخب قطر جيد وعلينا الحذر من الأخطاء"

15/01/2023 الساعة 14:15 (بتوقيت الدوحة)
كاساس مدرب منتخب العراق
كاساس مدرب منتخب العراق
ع
ع
وضع القراءة

أكد الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني لمنتخب العراق أنه لا يخشى مواجهة المنتخب القطري في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25"، وذلك رغم اعترافه بقوة العنابي.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي قبل مباراة العراق ومنتخبنا الوطني: "بالنسبة لنا التأهل فخر كبير، مع بداية البطولة لم يكن هناك ثقة والتعليقات سلبية ولكن اللاعبين أظهروا مستوى عاليا، قطر خصم كبير لديه لاعبون من قائمة المونديال، ولكننا على أرضنا ونسعى لإسعاد الجماهير، مباراة صعبة وأتمنى أن يحالفنا الحظ".

وتابع كاساس: "جميع اللاعبين جاهزون، لا أخشى قطر أعرف أنه منتخب جيد، ولكن علينا الحذر من أي خطأ خلال اللقاء قد يكلفنا الخروج من البطولة".

وأضاف: "أشكر الجميع، استقبلوني بشكل رائع، ولكن كرة القدم تحمل دائما المفاجآت، حين شاهدت الملعب ممتلئا اندهشت، لم أر ذلك من قبل، وهذا شيء جيد وداعم، نواجه لحظات صعبة في المباريات وحينها بالطبع نحتاج لدعم الجمهور".

وأضاف كاساس: "المباراة تعتمد بشكل أساسي على الجانب البدني، ولذا عملت على تدوير اللاعبين، وإذا وصلنا لوقت إضافي سيكون أمرا صعبا فسيصبح الفريقان مرهقين".

وأردف: "جميع اللاعبين أساسيين، الـ23 لاعبا اساسيون، هناك البعض يكون أفضل في بعض اللحظات، في المباراة سأضع الـ11 المناسبين للقاء، وقد استخدم آخرين في لقاءات أخرى، لكل منهم شخصية مختلفة، لذا كلهم أساسيون. المباراة مهمة جدا، اقتربنا من النهائي، آخذ كل لقاء على حدة، بدون شك قطر هي الأهم في هذه اللحظة".

وأكد: "طريقة اللعب حسب إمكانيات اللاعبين، في لقاء السعودية غيرنا بسبب سوء الأحوال الجوية وأرضية الملعب، ويمكن التغيير حسب الخصم وحالة اللاعبين، كرة القدم كالحياة عليك أن تكون منفتحا ومتقبلا للتغيير".

واختتم: "سعيد بنسق اللاعبين المتصاعد، ليس هناك لاعب لم يعط الجهد خلال اللقاءات الماضية، هدفنا الآن الوصول إلى النهائي، الجميع هنا يرغب بالفوز، نحن في معسكر مغلق ونرغب في الفوز بشدة أكثر من أي أحد".

مصطفى ناظم: منتخب قطر لديه عناصر ذات خبرة وأفضليتنا تتمثل في الجمهور

ومن جانبه، قال اللاعب مصطفى ناظم: للمباراة حسابات مختلفة عن دور المجموعات، مباراة صعبة، نشكر كاساس على ثقته الكبيرة، قطر لديه عناصر ذات خبرة، أفضليتنا تتمثل في الجمهور وسنسعى لإسعاده.

وأضاف ناظم: "مع تواجد كاساس وجدناه يهتم بنا داخل وخارج الملعب هناك ثقة كبيرة متبادلة، يدعمنا بشكل رائع، واستجابة اللاعبين كانت سريعة، ونحتاج وقتا للانسجام بشكل يحقق النتائج، لدينا جميعا روح عالية وأتمنى أن يظهر اللاعبون جميعهم بشكل جيد".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo