دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بيكيه يربح 4 مليون يورو

مكاسب ريال مدريد وبرشلونة المالية من إقامة السوبر الإسباني في السعودية

16/01/2023 الساعة 14:01 (بتوقيت الدوحة)
مباراة برشلونة وريال مدريد
مباراة برشلونة وريال مدريد
ع
ع
وضع القراءة

كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، عن المكاسب المالية التي حققها ناديي ريال مدريد وبرشلونة من إقامة كأس السوبر الإسباني في السعودية، وأكدت أن جيرارد بيكيه ربح 4 مليون يورو من البطولة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، حصل الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم  على حوالي 40 مليون يورو للموافقة على إقامة كأس السوبر الإسباني في السعودية.

وحصل كل من ريال مدريد وبرشلونة على 2.8 مليون يورو مقابل مشاركتهما، بينما جمع فالنسيا 1.7 مليون يورو، وحصل ريال بيتيس على 750 ألف يورو فقط.

من هذا المبلغ 40 مليون يورو، يتم دفع 4 ملايين يورو كعمولة لشركة "Kosmos" التابعة لجيرارد بيكيه لاعب برشلونة السابق لإبرام الصفقة، حيث لعبت الشركة دور الوسيط بين الاتحاد الإسباني ومسؤولي المملكة.

وحصد فريق برشلونة لقب بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، بعد فوزه على فريق ريال مدريد، مساء الأحد، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ونجح برشلونة في تعزيز موقعه كأكثر الأندية حصولًا على لقب بطولة كأس السوبر الإسباني برصيد 14 لقبًا، بينما فشل ريال مدريد في معادلة رقم غريمه، حيث توقف رصيده عند 12 لقبًا.

ونجح المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز في تحقيق لقبه الأول مع نادي برشلونة، حيث تولى قيادة الفريق في الموسم الماضي وفشل في تحقيق أي لقب مع الفريق الكتالوني.

ويتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني في الموسم الحالي، برصيد 41 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن غريمه فريق ريال مدريد، صاحب المركز الثاني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo