دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

المنتخب القطري يواجه نظيره الصربي غدًا في بطولة العالم لكرة اليد

16/01/2023 الساعة 15:03 (بتوقيت الدوحة)
مبارة قطر والجزائر
مبارة قطر والجزائر
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد مع نظيره الصربي، غدا الثلاثاء، في آخر مبارياته ضمن منافسات المجموعة الخامسة في الدور الأول من بطولة العالم الثامنة والعشرين للرجال لكرة اليد "السويد وبولندا 2023"، المقامة حاليا وتستمر لغاية 29 يناير الجاري.

ويسعى المنتخب القطري الذي ضمن التأهل إلى الدور الرئيسي بعد فوزه أمس على المنتخب الجزائري 29 / 24، إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً من أجل الحلول في وصافة المجموعة خلف المنتخب الألماني، حيث يضمن له المركز الثاني دخول الدور الرئيسي برصيد نقطتين باعتبار أن كل منتخب متأهل سيبدأ الدور المقبل برصيده من النقاط التي حصل عليها من مواجهتيه مع المنتخبين المتأهلين من نفس المجموعة.

ولن تكون مهمة المنتخب القطري سهلة أمام المنتخب الصربي والذي حسم من جانبه صعوده إلى الدور الرئيسي ويتطلع أيضا للحصول على المركز الثاني، ولكن تبقى الفرصة قائمة في الفوز.

نظام بطولة كأس العالم لكرة اليد

وتقام منافسات بطولة العالم بمشاركة 32 منتخبا قسمت على ثماني مجموعات حيث ضمت المجموعة الأولى كلا من: إسبانيا ومونتينيغرو وتشيلي وإيران، والمجموعة الثانية: فرنسا وبولندا والسعودية وسلوفينيا.

والمجموعة الثالثة: السويد والبرازيل والرأس الأخضر والأوروغواي، والمجموعة الرابعة: أيسلندا والبرتغال والمجر وكوريا الجنوبية، والمجموعة الخامسة: قطر وألمانيا وصربيا والجزائر، والمجموعة السادسة: النرويج ومقدونيا والأرجنتين وهولندا، والمجموعة السابعة: مصر وكرواتيا والمغرب وأمريكا، والمجموعة الثامنة: الدنمارك وبلجيكا والبحرين وتونس.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الثاني "الدور الرئيسي"، الذي يضم 24 منتخبا سيتم تقسيمها على أربع مجموعات، حيث تضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بداية الأدوار الإقصائية في البطولة.

العنابي في كأس العالم لكرة اليد

ويشارك المنتخب القطري في بطولة العالم للمرة التاسعة في تاريخه بعد البرتغال 2003، وتونس 2005، وألمانيا 2007، وإسبانيا 2013، وقطر 2015، وفرنسا 2017، وألمانيا والدنمارك 2019، ومصر 2021، حيث حقق المركز الثاني في نسخة "قطر 2015" كأفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته المونديالية، كما تأهل إلى الدور ربع النهائي مرتين، وذلك في نسختي "فرنسا 2017" و"مصر 2021".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo