دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

العنابي يودع "خليجي 25" بعد الهزيمة أمام العراق

16/01/2023 الساعة 15:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

تأهل المنتخب العراقي رسميًا إلى المواجهة النهائية من كأس الخليج العربي "خليجي 25"، بعد فوزه على نظيره القطري بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعتهما اليوم الإثنين على ملعب البصرة الدولي.

وبات المنتخب العراقي على بُعد خطوة واحدة فقط من حصد اللقب الرابع لأسود الرافدين في تاريخ كأس الخليج العربي، بانتظار الكشف عن هوية الطرف الثاني في المواجهة النهائية بين منتخبَي البحرين وعُمان.

تبادل المنتخبان منذ البداية الاستحواذ على الكرة قبل أن ينجح العراق في التسجيل بصورة مبكرة عند الدقيقة الـ18 عبر نجمه إبراهيم بايش الذي وضع كرة مرتدة من الحارس مشعل برشم في الشباك بكل قوة.

وسرعان ما بحث المنتخب القطري عن التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة (27) عبر عمرو عبد الفتاح سراج الذي استثمر خطأ الحارس العراقي جلال حاجم، بعد فشله في السيطرة على الكرة ليضعها سراج في الشباك الخالية.

وعادت العراق للتقدم من جديد في الدقيقة (43) عبر النجم أيمن حسين الذي استثمر نجاح زميله أمجد عطوان كاظم في قطع الكرة من المدافع القطري، ليسدد الكرة من فوق الحارس مشعل برشم في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم العراق بنتيجة 2-1.

سيطر الهدوء على أحداث الشوط الثاني رغم حاجة المنتخب القطري إلى تسجيل هدف من أجل إعادة المباراة إلى نقطة الصفر، وسط محاولات من المدرب برونو بينيرو لإعادة ترتيب صفوف العنابي من خلال إشراك تميم منصور العبد الله على حساب خالد منير مزيد.

وفي الدقائق الـ15 الأخيرة انتفض المنتخب العراقي سعياً وراء تأمين النتيجة وتسجيل الهدف الثالث، لكن برشم نجح في التصدي للعديد من الكرات العراقية.

واستسلم المنتخب القطري مبكرًا دون إظهار أية محاولات جادة في الشوط الثاني لتسجيل الأهداف، على الرغم من احتساب 8 دقائق كوقت بدل ضائع، فيما تفنن لاعبو العراق في إهدار الكرات المختلفة، ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز العراق 2-1 وتأهلها إلى نهائي كأس الخليج العربي.

*********************

يقدم "مرسال قطر" بث مباشر لمباراة منتخب قطر مع نظيره منتخب العراق، اليوم الإثنين، والمقامة على ملعب البصرة الدولي في نصف نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25".

وحجز منتخب  قطر مقعده في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، بعد احتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 4 نقاط، خلف منتخب البحرين.

وعلى الجانب الآخر، تأهل منتخب العراق صاحب الضيافة إلى نصف نهائي بطولة خليجي 25 بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط.

وقبل مباراة اليوم، قال برونو ميجيل المدير الفني لمنتخب قطر: "واثقون من جاهزيتنا من الناحية التكتيكية لخوض مباراة العراق، وسنقدم كل ما لدينا في الملعب، المنتخب العراقي صاحب الأرض والجمهور، لكننا جاهزون للمباراة".

وأضاف ميجيل: "ستكون مواجهة تنافسية، وهدفنا أن نكون على قدر المسؤولية؛ لكي نصل إلى النهائي، لثقتي الكبيرة في لاعبينا مهما كانت الظروف، وبالنسبة لنا فقد جهزنا أنفسنا بعد اللقاء الماضي، خاصة من الناحية البدنية، وسوف نغير في التكتيك".

ومن جانبه، قال كاساس المدير الفني لمنتخب العراق: "جاهزون للمواجهة، ونريد أن نحقق النتيجة التي تؤهلنا إلى النهائي للاقتراب خطوة من تحقيق اللقب".

وأضاف مساعد مدرب منتخب إسبانيا السابق لويس إنريكي: "المنتخب القطري يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، ونحن بأتم الجاهزية لهذه المباراة، لكنني لا أريدها أن تصل إلى الأوقات الإضافية، خشية الإرهاق البدني".

تشكيل منتخب قطر أمام منتخب العراق في خليجي 25

تشكيل منتخب العراق أمام منتخب قطر في كأس الخليج

مباراة قطر والعراق في نصف نهائي خليجي 25 بث مباشر

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo