دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إدراج أسهم شركة الضمان للتأمين الإسلامي في بورصة قطر

16/01/2023 الساعة 19:19 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الإعلان عن انضمام الشركة للبورصة
جانب من الإعلان عن انضمام الشركة للبورصة
ع
ع
وضع القراءة

تم اليوم الإثنين، إدراج أسهم شركة الضمان للتأمين الإسلامي "بيمه" للتداول في السوق الرئيسية ببورصة قطر، ليرتفع عدد الشركات المدرجة في هذه السوق بالبورصة إلى (49) شركة مساهمة عامة قطرية.

وقد أدرجت أسهم شركة "بيمه" من خلال آلية "الإدراج المباشر"، وهي آلية شائعة في جميع أسواق المنطقة، تسمح للشركات بالإدراج بدون قيامها بعمل اكتتاب عام أولي لأسهمها.

كما تم إدراج أسهم الشركة برمز "BEMA" في قطاع التأمين، حيث تم تعويم سعر سهم الشركة في يوم التداول الأول، وافتتح السعر لقاء 5.006 ريال، وكان سعر آخر صفقة هو 4.295 ريال، وبلغ أعلى سعر له خلال جلسة التداول 5.6 ريال، وأدنى سعر له 4.250 ريال.

FmmatYFX0AAGjQ8.jpeg
وسيسمح اعتبارًا من اليوم الثاني، غدا الثلاثاء، لتداول أسهم الشركة، بتذبذب السعر بنسبة 10% صعودًا وهبوطًا، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد عبدالعزيز ناصر العمادي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، عن ترحيبه بإدراج شركة "بيمه" في بورصة قطر، باعتبارها أولى الشركات التي تدرج في السوق الرئيسية بآلية الإدراج المباشر بعد اعتمادها من الجهات التنظيمية والرقابية.

وقال: إن إدراج تلك الشركة يشكل إضافة جديدة؛ من شأنها أن تعمل على زيادة عمق السوق، وأن توفر للمستثمرين فرصة جديدة وخيارا إضافيا لما هو متاح في بورصة قطر من شركات تمثل مختلف القطاعات.

وأضاف العمادي أن بورصة قطر تبذل جهدا حثيثا لزيادة عدد الشركات المدرجة في البورصة عن طريق زيادة الوعي بمزايا إدراجها في أسواق المال.

FmmatXJXoAEtpKj.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo