دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الهلال الأحمر القطري يُطلق قافلة طبية في "كوردستان" العراق

16/01/2023 الساعة 19:48 (بتوقيت الدوحة)
جانب من جهود القافلة الطبية
جانب من جهود القافلة الطبية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الهلال الأحمر القطري عن إطلاق قافلة طبية لعلاج أمراض العيون ومكافحة العمى في مخيمات النازحين العراقيين واللاجئين السوريين بإقليم "كوردستان العراق"، بالتعاون مع نظيره العراقي، ومنظمة "بارزاني" الخيرية، ودائرة الصحة في محافظة أربيل.

وأوضح، في بيان اليوم الإثنين، أن المشروع هدفه فحص أكثر من 1,200 مريض داخل المخيمات؛ لتشخيص الحالات المرضية وعلاجها، وإحالة 100 منهم للمستشفى لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.

FmnDKsIWAAENx5v.jpeg
وأشار إلى أنه لضمان نجاح القافلة الطبية، تم تجهيز مستشفى العيون التخصصي في مدينة أربيل بجهاز تصوير ضوئي مقطعي محوسب (OCT) لفحص وتشخيص مشكلات شبكية العين، وهو أول جهاز متطور يدخل العمل في المستشفى لتوفير العناية للمرضى من النازحين العراقيين واللاجئين السوريين، والمجتمع المضيف في إقليم كوردستان العراق.

وذكر أنه تم حتى الآن توقيع الكشف والمعاينة الطبية على 1,195 مريضا، وتوزيع الأدوية على 800 مريض، وتحويل 95 حالة لإجراء العمليات في المستشفى المذكور.

وثمن الدكتور شوان إسماعيل، مدير مستشفى العيون التخصصي في مدينة أربيل، دور الهلال الأحمر القطري، وما تقوم به كوادره من خدمات وفحوصات مع انطلاق المشروع، وتمنى المزيد من الدعم للقطاع الصحي لخدمة النازحين واللاجئين، وتوفير الحياة الآمنة لهم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo