عُمان تهزم البحرين وتضرب موعدًا مع العراق في نهائي "خليجي 25"

16/01/2023 الساعة 23:26 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مباراة عمان والبحرين
جانب من مباراة عمان والبحرين
ع
ع
وضع القراءة

تأهل المنتخب العماني إلى نهائي كأس الخليج العربي "خليجي 25"، بعد فوزه، اليوم الإثنين، على منتخب البحرين (حامل اللقب) بنتيجة 1-0، ضمن المواجهة التي جمعتهما في نصف النهائي على ملعب الميناء في العراق.

وضرب المنتخب العُماني موعدًا مع مستضيف البطولة منتخب العراق في المباراة النهائية، بفضل هدف نجمه جميل اليحمدي الذي جاء في الدقيقة (83) من عمر المواجهة.

بدأت أحداث اللقاء بضغط من المنتخب البحريني في الدقائق الخمس الأولى، قبل أن ينجح العُمانيون في ترتيب صفوفهم بفضل التنظيم الدفاعي الجيد، مهدرين أول فرص المواجهة عبر عصام الصبحي الذي فشل في تحويل عرضية صلاح اليحيائي إلى هدف مبكر.

وتألق حارس عُمان، إبراهيم المخيني، في إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد تسديدة قوية من المهاجم البحريني مهدي فيصل تصدى لها ببراعة في الدقيقة (21).

في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، عاد الهدوء بين المنتخبين وسيطر الحذر على المواجهة لينتهي النصف الأول من المواجهة بتعادل سلبي.

سيطر الهدوء من جديد على الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وسط حذر كبير من المنتخبين، لكن عصام الصبحي كاد أن يسجل هدفاً أول لمنتخب عمان في الدقيقة (71) لولا تدخل المدافع البحريني أمين بن عدي الذي أبعد الكرة ببراعة.

وفي الدقيقة (83) نجح منتخب عمان في تسجيل هدف المباراة الوحيد عبر تسديدة صاروخية أطلقها اليحمدي من خارج حدود منطقة الجزاء، عجز حارس المنتخب البحريني عن التصدي لها.

وحاول مدرب المنتخب البحريني، هيليو سوزا، إنقاذ ما يمكن إنقاذه بمجموعة من التبديلات، لكنه فشل في الوصول إلى مرمى المنتخب العماني، ليطلق حكم المواجهة صافرته معلناً انتصار عمان وتأهلها إلى المباراة النهائية.

ومن المقرر أن تلتقي عمان مع العراق في نهائي خليجي 25، يوم الخميس المقبل 19 يناير 2023، على ملعب البصرة الدولي لتحديد هوية البطل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo