أكدت وزارة البلدية والبيئة، أن المزارع القطرية حققت الاكتفاء الذاتي من إنتاجها من الرطب والتمور بنسبة 86 بالمئة، بينما تهدف الوزارة لزيادة هذه النسبة خلال الأعوام القليلة المقبلة.
وقال السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية في تصريحات له بمناسبة تدشين مهرجان أسبوع الرطب 2021، إن وزارة البلدية والبيئة طرحت مشاريع تحت الدراسة بالتعاون مع القطاع الخاص للمساهمة في ارتفاع نسب الاكتفاء الذاتي من الإنتاج المحلي في إطار خطة الوزارة التي تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضروات والفواكه في 2023.
وقد دشنت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الشؤون الزراعية اليوم مهرجان أسبوع الرطب 2021 بالتعاون مع اللولو هايبر ماركت، وذلك تحت شعار /أسبوع الرطب 2021/ في مجمع اللولو بالغرافة.
دشنت وزارة #البلدية_والبيئة ممثلة بإدارة الشؤون الزراعية صباح اليوم (الاثنين) مهرجان أسبوع الرطب 2021 بالتعاون مع إدارة اللولو هايبر ماركت، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة وادارة اللولو هايبر ماركت، وعدد من أصحاب المزارع المشاركة بالمهرجان.#قطر pic.twitter.com/UkBdAyaK68
— وزارة البلدية والبيئة | MME (@albaladiya) August 2, 2021
وأكد السيد يوسف خالد الخليفي أن تنظيم هذا المهرجان يأتي في إطار الحرص على مزيد من التعاون مع المنشآت التجارية لتسويق المنتجات المحلية بمختلف أشكالها ومنها منتج الرطب، حيث تشارك في المهرجان 11 مزرعة تطرح منتجاتها لمدة أسبوع كامل في جميع فروع اللولو والتي يبلغ عددها 14 فرعا وذلك بهدف التنوع في المنتجات المحلية والتميز بالجودة.
وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى دعم أصحاب المزارع الوطنية لطرح منتجاتهم من الرطب في كبرى المجمعات التجارية بالدولة لتوسيع محطات بيع المنتجات المحلية، ضمن سياسة وزارة البلدية والبيئة لدعم المنتج المحلي.
وأوضح أن هذه الفترة تعتبر موسم الرطب بدولة قطر، حيث اختتم منذ يومين مهرجان الرطب المحلي السادس بسوق واقف بمشاركة 85 مزرعة وبحصيلة مبيعات بلغت 135 طنا وهو رقم مميز لهذا الموسم في إطار الإجراءات الاحترازية.
وقال، إن تدشين هذا المهرجان يأتي ضمن حرص الوزارة على دعم المنتج المحلي وتسويقه، بالإضافة لدعم أصحاب المزارع المحلية، حيث تحرص الوزارة على إطلاق العديد من البرامج والمهرجانات التسويقية بالتعاون مع كبرى المجمعات التجارية لتنويع محطات البيع وتسويق المنتجات أمام أصحاب المزارع المحلية وذلك من خلال تنويع مصادر البيع.