4 أهداف و10 بطاقات صفراء.. حصاد نصف نهائي خليجي 25

17/01/2023 الساعة 19:19 (بتوقيت الدوحة)
مباراة عمان والبحرين
مباراة عمان والبحرين
ع
ع
وضع القراءة

تتجدد المواجهة بين منتخبي العراق وعمان لكرة القدم في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" على لقب البطولة بعد غد “الخميس”.بعد أسبوعين من مواجهتهما في افتتاح المسابقة.

وحسم المنتخبان تأهلهما إلى المباراة النهائية بعد فوزهما، على منتخبي قطر والبحرين 2-1 و1-0 على الترتيب في الدور نصف النهائي، ليقتربا من تحقيق حلم التتويج باللقب الخليجي.

ويخوض منتخب العراق المباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخه، والأولى منذ 10 سنوات، وبالتحديد منذ خليجي 21 بالبحرين عام 2013 عندما خسر النهائي أمام الإمارات التي توجت باللقب.

وفي المقابل، يخوض المنتخب العماني النهائي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد 5 سنوات فقط من آخر مشاركة سابقة له في النهائي عبر خليجي 23 في عام 2018 والتي توج فيها باللقب على حساب المنتخب الإماراتي.

أبرز أرقام وإحصاءات نصف نهائي خليجي 25

وكانت أبرز ملامح مباراتي نصف النهائي في خليجي 25، هي خروج المنتخب البحريني حامل لقب البطولة الماضية، بالخسارة 1-2 أمام نظيره العماني.

وشهدت مباراتا نصف النهائي، حضورا جماهيريا كبيرا على استادي البصرة الدولية والميناء الأولمبي، وصل لنحو 100 ألف متفرج في المباراتين مجتمعتين.

وشهدت المباراتان أربعة أهداف، أحرزها لاعبو العراق وعمان وقطر، فيما لم يسجل لاعبو البحرين أي أهداف في نصف النهائي.

وتم إشهار 10 بطاقات صفراء في المباراتين، بمعدل تسع بطاقات في مباراة العراق وقطر؛ فكان نصيب لاعبي المنتخب القطري ست بطاقات، مقابل ثلاث بطاقات للاعبي المنتخب العراقي، فيما شهدت مباراة عمان والبحرين، التي أدارها الحكم الدولي الإماراتي عادل النقبي بطاقة واحدة كانت من نصيب منتخب عمان.

ومن خلال الهدف الذي سجله أيمن حسين لاعب المنتخب العراقي في مرمى المنتخب القطري، رفع رصيده من الأهداف إلى 3 أهداف، اعتلى صدارة هدافي البطولة، ويأتي من بعده 3 لاعبين لكل منهم هدفان، هم أحمد علاء (قطر) عمرو عبد الفتاح (قطر) إبراهيم بايش ( العراق).

وأصبح الهدف الوحيد الذي سكن شباك المرمى العراقي في نصف النهائي، هو أول هدف تستقبله الشباك العراقية في البطولة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo