"القطرية" توقع اتفاقية شاملة للرمز المشترك مع "طيران صربيا"

18/01/2023 الساعة 17:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت الخطوط الجوية القطرية، اتفاقية شاملة للرمز المشترك مع طيران صربيا، تتيح للمسافرين خيارات السفر إلى أكثر من 40 وجهة عالمية على متن إحدى الناقلتين اعتبارا من الأول من فبراير المقبل.

وتشغل الخطوط الجوية القطرية عبر مقر عملياتها، بمطار حمد الدولي، خمس رحلات أسبوعية إلى العاصمة الصربية بلغراد، وبفضل هذه الاتفاقية، سيتمكن المسافرون من مختلف أنحاء العالم من الحجز لمواصلة رحلاتهم بكل يسر وسهولة على متن كلا الناقلتين، وذلك من خلال حجز واحد، لعدد من الوجهات في أوروبا مثل البوسنة والهرسك، الجبل الأسود، سلوفينيا، وغيرها من وجهات طيران صربيا.

أكبر الباكر: الشراكة ستعزز من مكانة "القطرية" وتدعم خطط التوسع في أسواق أوروبا الشرقية والوسطى

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "ستعزز هذه الشراكة من مكانة الخطوط الجوية القطرية وتدعم خططنا التوسعية في أسواق أوروبا الوسطى والشرقية، مما يتيح المزيد من خيارات السفر لمسافرينا في هذه الأسواق.. نحن فخورون بهذه الشراكة الجديدة مع طيران صربيا الرائد في هذه المنطقة منذ تأسيسه عام 1927 ونتطلع قدما للتعاون المشترك بين الناقلتين الوطنيتين".

ويشغل طيران صربيا من مقر عملياته، مطار نيكولا تيسلا في بلغراد رحلات إلى 70 وجهة في أوروبا، منطقة البحر الأبيض المتوسط، أمريكا الشمالية، آسيا وإفريقيا. وكجزء من هذه الشراكة، سيضيف طيران صربيا رمزه على رحلات الخطوط الجوية القطرية المباشرة بين بلغراد والدوحة، إضافة إلى وجهات أخرى متنوعة مثل أديلايد، باكو، بريزبن، تبليسي، هو تشي منه، هونغ كونغ، ميلبورن، نيروبي، بيرث، سيشل، سنغافورة وسيدني.

وحال أخذ الموافقات الحكومية اللازمة، وتحقق كافة الشروط، يعتزم طيران صربيا زيادة وجهاته نحو بانكوك، كيب تاون، جوهانسبرغ، بوكيت، سول، طوكيو، يريفان، زنجبار وغيرها من الوجهات.

جيري ماريك: تعاوننا مع "القطرية" سيقدم للمسافرين أفضل خيارات السفر المتعددة عبر وجهات كلا الناقلتين

من جانبه، قال السيد جيري ماريك الرئيس التنفيذي لطيران صربيا: "نحن سعداء لإعلان اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الشهيرة بشبكة وجهاتها العالمية وخدماتها الاستثنائية. سيقدم تعاوننا مع الخطوط الجوية القطرية للمسافرين أفضل خيارات السفر المتعددة عبر وجهات كلا الناقلتين. وسيضمن هذا التعاون المزيد من حركة المسافرين إلى صربيا وزيادة الفرص التجارية والسياحية، إضافة إلى زيادة حركة السفر في مطاري حمد الدولي ونيكولا تيسلا".

وتمتلك الناقلة القطرية أسطولا ضخما يمكنها من تسيير رحلاتها إلى أكثر من 150 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها، مطار حمد الدولي.

وتعمل الناقلة الوطنية لجمهورية صربيا تحت اسم طيران صربيا منذ أكتوبر 2013، عندما غيرت اسمها وهويتها وقدمت مفاهيم وخدمات تجارية جديدة عبر شبكتها. وهي خليفة أول شركة طيران في هذا المجال Aeroput التي تأسست في يونيو 1927.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo