دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وفاة مشجع عراقي وإصابة آخرين وتحذير من إلغاء نهائي "خليجي 25"

19/01/2023 الساعة 13:06 (بتوقيت الدوحة)
تدافع كبير من الجمهور العراقي لحضور النهائي
تدافع كبير من الجمهور العراقي لحضور النهائي
ع
ع
وضع القراءة

توفي مواطن عراقي وأصيب 60 آخرين اليوم الخميس، على إثر تدافع الجماهير أمام بوابة ملعب "جذع النخلة" في مدينة البصرة (جنوبي العراق) لحضور المباراة النهائية لكأس الخليج العربي "خليجي 25"، التي تقام مساء اليوم بين منتخبي العراق وعُمان، وسط تحذير من إلغائها ونقلها لدولة محايدة.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع" أفاد مصدر طبي، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في البصرة، مشيراً إلى أن هناك حالات حرجة بين المصابين.

من جانبه، قال محافظ البصرة أسعد العيداني، إن الاتحاد الخليجي أبلغهم بإمكانية إلغاء المباراة ونقلها لدولة محايدة إذا استمر الوضع على ما هو عليه، وهو ما أكده أيضاً رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: "نناشد المشجعين عدم التوجه إلى ملعب جذع النخلة في البصرة إلا حاملي البطاقات لتجنب التدافع".

ونشرت حسابات عراقية صورة المشجع المتوفى نتيجة التدافع، ويدعى حمزة عدنان أحمد وهو من سكان العاصمة بغداد.

وانتشرت على مواقع التواصل العراقية مقاطع فيديو توثق التدافع الذي جرى بعد اقتحام المشجعين للملعب، وكسرهم إحدى البوابات وسط فشل محاولات الجهات الأمنية المسؤولة بمنع دخولهم.

وبدأت الجماهير العراقية، منذ ساعات الصباح الباكر من اليوم الخميس، بالتوافد على ملعب "جذع النخلة" في البصرة لدعم منتخبهم الوطني أمام عمان في نهائي كأس الخليج "خليجي 25"، مساء اليوم.

وأظهرت صور ومقاطع مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي الجماهير العراقية وهي تفترش الأرض، منذ ليل الأربعاء الخميس، أمام معلب المباراة الذي يتسع لقرابة 65 ألف متفرج.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo