دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مواجهة قوية بين بايرن ميونيخ ولايبزج في استئناف الدوري الألماني غدًا

19/01/2023 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
ع
ع
وضع القراءة

يُستأنف غدا الجمعة الدوري الألماني لكرة القدم حيث يحل بايرن ميونيخ ضيفا ثقيلا على لايبزج في الجولة السادسة عشرة من الدوري الذي توقف منذ شهر نوفمبر الماضي، بسبب بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة للعطلة الشتوية للأندية الألمانية.

وتجذب مباراة بايرن ميونيخ أمام مضيفه لايبزج الأضواء باعتبارها تجمع بين فريقين يتنافسان على لقب الدوري لهذا الموسم، حيث يتصدر بايرن ميونيخ، حامل اللقب، جدول الترتيب برصيد 34 نقطة بفارق ست نقاط أمام لايبزج صاحب المركز الثالث.

ورغم أن بداية لايبزج للموسم كانت سيئة، إلا أن الفريق حقق نتائج جيدة منذ تعيين ماركو روزه مدربا له بعد إقالة دومينيكو تيديسكو، فقد خسر الفريق مباراة واحدة تحت قيادة روزه، واستطاع أن يقفز للمركز الثالث بعد أن كان قريبا من المنطقة المهددة بالهبوط.

ولم يخسر لايبزج في أي مباراة منذ أكتوبر الماضي، حيث خاض 13 مباراة حقق خلالها 11 انتصارا، بالإضافة إلى أنه يعد أفضل فريق حقق نتائج على أرضه، حيث فاز في ست مباريات وتعادل في واحدة في المباريات السبع التي أقيمت على ملعبه.

في المقابل، وبالعودة لشهر سبتمبر الماضي، فشل فريق بايرن ميونيخ في تحقيق أي فوز في أربع مباريات ولكن بعدها تمكن من تحقيق ستة انتصارات متتالية لينفرد بصدارة جدول الترتيب.

واستطاع بايرن، بقيادة مدربه جوليان ناجلسمان أن يسجل 21 هدفا في آخر أربع مباريات قبل فترة التوقف وحقق العلامة الكاملة في تلك المباريات.

ويعول ناجلسمان على نجم الفريق الشاب جمال موسيالا، أكثر لاعب شاب وأكثر لاعب ألماني ساهم بأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى الأوروبية هذا الموسم.

وتتواصل مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري الألماني بعد غد السبت، حيث يلتقي شتوتجارت مع ماينز، وبوخوم مع هيرتا برلين، وفولفسبورج مع فرايبورج، وآينتراخت فرانكفورت مع شالكه، ويونيون برلين مع هوفنهايم، وكولون مع فيردر بريمن، فيما تختتم منافسات هذه الجولة يوم الأحد المقبل، حينما يلتقي بوروسيا دورتموند مع أوجسبورج ، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع باير ليفركوزن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo