دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الإمارات تعلن 2023 "عام الاستدامة"

20/01/2023 الساعة 17:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الإمارات، على لسان رئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة، أن 2023 الجاري سيكون "عام الاستدامة" في البلاد، حيث ستتركز سياسات الدولة حول هذه القضية المهمة.

ويهدف "عام الاستدامة" الذي انطلق تحت شعار "اليوم للغد"، من خلال مبادراته وفعالياته وأنشطته المتنوعة، إلى تسليط الضوء على تراث دولة الإمارات الغني في مجال الممارسات المستدامة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كما يهدف "عام الاستدامة" إلى إضافة إلى نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية، وتشجيع المشاركة المجتمعية في تحقيق استدامة التنمية، ودعم الاستراتيجيات الوطنية في هذا المجال، نحو بناء مستقبلٍ أكثر رخاءً وازدهاراً.

وشدد رئس الإمارات على أن الاستدامة قضية جوهرية في مجتمع الإمارات منذ القدم، لافتا إلى أن الإمارات قدمت منذ إنشائها نموذجا متميزا في مجال الحفاظ على البيئة وصيانة الموارد .

وصرح بن زايد بأن الشعار الذي جرى اختياره لعام الاستدامة "اليوم للغد" يجسد نهج الإمارات وأهدافها ورؤيتها في مجال الاستدامة ومسؤوليتها في مواجهة التحديات "فمن خلال عملنا وجهودنا ومبادراتنا اليوم، نصنع غدا أفضل لنا ولأبنائنا وأحفادنا لنترك إرثاً إيجابياً للأجيال المقبلة، كما ترك لنا الآباء والأجداد".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo