دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

للاحتجاج على عدم انتخاب رئيس للجمهورية

زيادة عدد النواب المعتصمين داخل البرلمان اللبناني

20/01/2023 الساعة 18:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انضم عدد من النواب في البرلمان اللبناني، للاعتصام المفتوح الذي بدأه النائبان اللبنانيان، نجاة عون وملحم خلف، بعدما باتا ليلتهما الأولى بالأمس، تحت قبة البرلمان، دفعًا منهما لانتخاب رئيس للجمهورية.

وقد آزر النائبين زملاء لهم في كتلة التغيير، ونواب آخرون من خارج الكتلة، توجهوا إلى المجلس حتى ساعات متأخرة من الليل، وصباح اليوم الجمعة.

وفي الصباح، وجّه النائبان رسالة مصوّرة إلى الشعب اللبناني، استهلّتها نجاة عون بـ"صباح الخير، نحن نمنا مبارح هون، واليوم الشمس مضوية علينا من قبة المجلس. نحن منعتقد إنو نهار جديد وأمل". ثم قال خلف إنه "أكيد، نهار حلو لكل لبنان، ولنعتبر هذه الخطوة بجديتها، ونذهب صوب يوم جديد لوطن يحلو فيه العيش".

وكانت الجلسة الحادية عشرة التي دعا إليها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي، لانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية خلفًا للرئيس المنتهية ولايته ميشال عون، انتهت كسابقاتها، مع تسجيل تقدم ملحوظ للورقات البيضاء.

لكنّ الجديد في الأمس، كان إعلان النائب ملحم خلف، العضو بكتلة نواب التغيير في البرلمان اللبناني، اعتصامه المفتوح حتى انتخاب رئيس للجمهورية، عبر رسالة وجّهها إلى الشعب اللبناني بعد انتهاء الجلسة، وانضمّت إليه في هذا الاعتصام بشكل دائم النائبة نجاة عون، المنضوية أيضًا في كتلة النواب التغييريين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo