دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

مرمي 2023.. تأهل 64 صقارًا إلى نهائي هدد التحدي

20/01/2023 الساعة 21:47 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023) والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص في الفترة من الأول حتى الثامن والعشرين من يناير الجاري، في صبخة مرمي بسيلين.

وأقيمت اليوم بطولة هدد التحدي بين أهل الشواهين وزاجل السيد عبدالله فخرو على فترتين صباحية ومسائية للمجموعتين العشرين والحادية والعشرين، حيث أسفرت بطولة هدد التحدي عن تأهل وفوز كل من: جابر جارالله المري، والشيخ أحمد محمد ناصر عبدالله آل ثاني، عن المجموعة العشرين في الفترة الصباحية، فيما تأهل عن المجموعة الحادية والعشرين كل من: غدير أحمد المزروعي من الإمارات، سيف جبر المسلم، خليفة سلطان الهاجري، حمد محمد الخالدي، ليبلغ عدد المتأهلين إلى النهائي حتى الآن 64 صقارا منذ بداية المهرجان حتى الآن.

ويحصل المتأهل إلى النهائي على مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال إلى جانب فرصة التنافس على سيارة لكزس في النهائي.

في سياق متصل، تقيم اللجنة المنظمة لمهرجان (مرمي 2023) ضمن الفعاليات المصاحبة فعالية الرماية التي تستقطب كثير من رواد المهرجان.

وقال السيد محمد سعيد الكبيسي رئيس لجنة التجهيزات والفعاليات في مهرجان (مرمي 2023)، إن ميدان الرماية مفتوح طول أيام المهرجان من الساعة التاسعة والنصف وحتى الفترة المسائية، وخلال الأيام التي لا تشهد مسابقات تكون فعالية الرماية طوال اليوم، مشيرًا إلى أن فعاليات الرماية تقام بالتعاون مع نادي الرماية القطري.

وأوضح حتى الآن لم يتم تحديد بطولة محددة للرماية ضمن المهرجان، ولكن فعاليات للمحترفين والهواة.

كما حرصت اللجنة المنظمة على تقديم ورشة الصقارة للجمهور، حيث يتعرف المشاركون فيها على الصقور وأعمارها وأجزاءها ومستلزماتها فضلا عن مجسمات لحيوانات محنطة للطرائد مثل غزال الريم، والكروان والأرنب والحبارى، إلى جانب الأدوات المستخدمة مثل جهاز تتبع الصقر وخطوات تركيب السبق على ساق الصقر وغيرها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo