دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نائب رئيس "الشورى": دور ريادي للمرأة القطرية في ميادين التنمية

21/01/2023 الساعة 12:21 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي
سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي
ع
ع
وضع القراءة

أكدت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى على الدور البارز للمرأة للقطرية في ميادين التنمية ومساهمتها الرائدة في الإنجازات التي شهدتها البلاد على مختلف المستويات.

وقالت سعادتها في كلمة خلال مشاركتها في "المؤتمر الدولي الأول للمرأة المؤثرة"، والذي عقد في العاصمة الإيرانية طهران، إن المرأة القطرية تقلدت أدورا رائدة ومناصب مهمة قدمت خلالها إنجازات كبيرة للبلاد.

ونوهت سعادتها في سياق كلمتها بالدور الرائد لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر محلياً وإقليمياً وعالمياً، ومبادراتها العديدة، في العمل الإنساني في مجالي التعليم والصحة

Fm-wPl4XgAIOEZ6
واستذكرت سعادتها، كفاح ونضال نساء فلسطين على مدار ما يقارب قرن من الزمن، ودورهن البارز في صمود أبنائهن في مواجهة الاحتلال.. منوهة بما قدمته الصحفية شيرين أبو عاقلة من أعمال في سبيل إيصال كلمه الحق إلى العالم بأكمله.

وتطرقت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، إلى المهارات والقدرات والصفات التي تميز المرأة المؤثرة.. مبينة أن من تلك الصفات، امتلاك القدرات القيادية، والرؤية الثاقبة، والثقافة الواسعة والقدرة على التحفيز، والتركيز الدائم على الأهداف.

وأكدت أن الإسلام سبق جميع الحضارات في تكريم المرأة ومنحها مكانة عظيمة في المجتمع، باعتبارها الأساس الذي يقوم عليه بناء المجتمع بأكمله.. مستعرضة سيرة بعض الرائدات في التاريخ الإسلامي واللاتي كان لهن بصمات واضحة في مجالات عديدة.

يذكر أن المؤتمر سعى إلى خلق فرصة للتواصل بين النساء المؤثرات في العالم لتوفير أرضية مشتركة لتبادل الخبرات والآراء، وتقديم الدعم اللازم للجهود الرامية لتعزيز دور النساء في مجتمعاتهن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo