دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر الخيرية تقدم مساعدات نقدية لمتضرري الفيضانات بباكستان

21/01/2023 الساعة 20:58 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تقديم المساعدات
جانب من تقديم المساعدات
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية، عن تقديمها لمساعدات نقدية لآلاف الأسر المتضررة من فيضانات العام الماضي في منطقة ديرا غازي خان بإقليم البنجاب في باكستان، بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بهدف التخفيف من الأعباء المعيشية عن كاهلها، كما وفرت فرص عمل لآلاف الأسر الأخرى سعيًا منها لتوفير حياة كريمة لها.

وفي إطار إيلاء قطر الخيرية الاهتمام بكبار السن، والأسر المتعففة، والأسر التي تعولها النساء، والأشخاص المحرومين في إطار المعونات المقدمة، فقد استلمت 4.219 أسرة مساعدات مالية لمدة ثلاثة أشهر.

وإلى جانب تقديم المساعدات النقدية لمتضرري الفيضانات، وفرت قطر الخيرية فرص عمل لأشخاص من 5606 أسر متضررة من الفيضانات في نفس المنطقة، عملوا على إعادة تأهيل الطرق غير المعبدة والمنازل وأنظمة الصرف الصحي المتضررة، بالإضافة إلى إدارة الثروة الحيوانية والزراعة والبستنة.

ذكاء الدين: تعتبر فيضانات العام الماضي 2022 واحدة من أكبر الكوارث التي تضرر منها الملايين من الناس

وقال ذكاء الدين نائب مدير إدارة الرعاية الاجتماعية بمديرية ديرا غازي خان: "تعتبر فيضانات العام الماضي 2022 واحدة من أكبر الكوارث التي تضرر منها الملايين من الناس".

وأعرب عن تقديره لجهود قطر الخيرية وبرنامج الأغذية العالمي في توفير المساعدات في منطقة ديرا غازي خان، وهي المنطقة الأكثر تضررا من الفيضانات في إقليم البنجاب.

وبدوره صرح صابر حسين شاه، المسؤول الحكومي المحلي بمنطقة ديرا غازي خان، أن قطر الخيرية قد وصلت إلى المجتمعات الأكثر ضعفا في المنطقة، وشكر قطر الخيرية وبرنامج الأغذية العالمي لدعم المجتمعات المحرومة، وعبر المستفيدون عن سعادتهم بالمساعدات النقدية التي تلقوها من قطر الخيرية.

FnA6W9qWYAIr8yz.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo