دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية في تونس

22/01/2023 الساعة 11:58 (بتوقيت الدوحة)
أيام قرطاج الموسيقية
أيام قرطاج الموسيقية
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت فعاليات الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية الليلة الماضية، على مسرح الأوبرا في مدينة الثقافة الشاذلي القليبي وسط العاصمة التونسية، وتستمر حتى 28 يناير من الشهر الجاري، وذلك بمشاركة مجموعة فنانين وفرق من الوطن العربي وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

واستحدث المهرجان في دورته الحالية قسمين جديدين، الأول بعنوان "ماركت أيام قرطاج الموسيقية" وهو معرض للفاعلين في مجال الصناعات الموسيقية، ويهدف إلى التعريف بالمنتجات الموسيقية وتلاقي هواة جمع الآلات الموسيقية وإصلاح وبيع هذه الآلات. وآخر بعنوان "أيام قرطاج الموسيقية الواقع الافتراضي" لتمكين رواد المهرجان من مواكبة عروض موسيقية افتراضية.

وقالت السيدة درصاف حمداني مديرة المهرجان: إن أيام قرطاج الموسيقية هي منصة لالتقاء المبدعين الموسيقيين والتعريف بالأعمال الموسيقية والمشاريع الجديدة وإبراز المواهب الصاعدة، حيث يشتمل البرنامج على 40 عرضا من 18 دولة ويتضمن سلسلة من اللقاءات المهنية لتبادل المعارف والخبرات إلى جانب تكريم عدد من الفنانين المعاصرين والراحلين".

وشهد الافتتاح تكريم فنانين تونسيين، أبرزهم الفنان الراحل رضا ديكي، والفنانة علياء السلامي والفنان فوزي الشكيلي، والموسيقار المصري سليم سحاب.. أما الجزء الأخير من حفل الافتتاح، فقد تم تقديم عرض لمجموعة " الهاند بان " بقيادة الموسيقي وعازف الدرامز أنس الحلبي الذي يعتبر أول من أنشأ أوركسترا خاصة بآلة "الـهاند بان" في العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo