دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير الخارجية البريطاني يدعو لمد أوكرانيا بأحدث الأسلحة

22/01/2023 الساعة 19:42 (بتوقيت الدوحة)
وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي
وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي
ع
ع
وضع القراءة

دعا جيمس كليفرلي، وزير الخارجية البريطاني، اليوم الأحد، إلى مد أوكرانيا بأحدث الأسلحة، مؤكدا أن بلاده ستواصل العمل مع حلف شمال الأطلسي "الناتو" لضمان تحقق هذا الأمر.

وقال كليفرلي، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": إن أكثر ما يرغب فيه هو تزويد الأوكرانيين بأحدث الدبابات.

وأضاف، تعليقا على موقف ألمانيا من تزويد أوكرانيا بدبابات حديثة، أن "الأمر يرجع لكل دولة فيما يتعلق بطريقة دعمها لأوكرانيا"، مشيرًا إلى أن بريطانيا ستواصل العمل مع أعضاء حلف شمال الأطلسي "الناتو" للتأكد من حصول أوكرانيا على المعدات العسكرية التي تحتاجها.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية البريطاني بعد إخفاق ألمانيا والحلفاء الغربيين في التوصل إلى قرار بشأن ما إذا كانت برلين ستوافق على إرسال دبابات من طراز "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا.

وكان مسؤولون ألمان قد قالوا في وقت سابق: إن برلين ستسمح بإرسال دبابات ألمانية الصنع إلى أوكرانيا، في حال وافقت الولايات المتحدة على إرسال دباباتها إلى هناك.

يذكر أن بن والاس، وزير الدفاع البريطاني، أعلن يوم الـ 19 من يناير الجاري أن بلاده سترسل إلى أوكرانيا 600 صاروخ إضافي من طراز "بريمستون"؛ لمساعدتها في تعزيز قدرتها القتالية.

وتحث أوكرانيا حلفاءها الغربيين باستمرار على الإسراع بإمدادها بالدبابات والدفاعات الجوية، منتقدة بطء وتيرة المناقشات المرتبطة بدعمها بالأسلحة في العواصم الغربية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo