دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

افتتاح معرض "سكب 2" بكتارا

22/01/2023 الساعة 23:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض
ع
ع
وضع القراءة

افتتح مساء اليوم الأحد، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، معرض "سَكْب 2" الذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع مركز رسم للإبداع الفني.

حضر حفل افتتاح المعرض، سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، والدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا وعدد من الفنانين والإعلاميين.

وتنوعت الأعمال الفنية ما بين الرسم الواقعي والتجريدي، بألوان دافئة.

وقالت الفنانة منى السادة، مديرة مركز رسم للإبداع الفني في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن اللوحات التي تم تقديمها في "سَكْب 2"، هي نتاج ورشة فنية نظمها المركز، وتم العمل فيها على تدريب المشتركات على فن سكب الألوان والذي يعتبر فنا حديثا يعتمد على انسيابية وانتشار ألوان الأكريليك المختلفة من خلال الوسائط المختلفة لتمازج الألوان دون اختلاطها. ومع كل تقنية تتنوع النتائج.

FnGjI6pX0AE2b4N.jpeg
ونوهت بأنه من خلال ورشة توظيف السكب في عمل فني، برزت العديد من المبدعات في هذا المجال، إذ يقدم هذا المعرض الثمار الفنية لهذه الورشة الفنية التي وصفتها بـ"المتميزة".

وأشارت السادة إلى أن المعرض يقدم ما يزيد على 40 عملا فنيا لـ17 فنانا، منهم الفنان التشكيلي الدكتور وليد سراب من الكويت والفنانة منى السادة، بالإضافة إلى أعمال 15 فنانة مشاركة في الورشة بين مدرسات وممارسات وهاويات، منوهة في الوقت نفسه، إلى أنه يتم تقديم هذه الورشة ضمن أنشطة مركز رسم للإبداع الفني، حيث يتم الإعلان عنها على مختلف حسابات المركز على منصات التواصل الاجتماعي بين الفينة والأخرى.

إلى ذلك، لفتت مديرة مركز رسم للإبداع الفني، إلى أنها تسعى إلى إبراز أعمال الفنانات الموهوبات، وأنه كلما تجمع عدد محترم من الأعمال الفنية من خلال هذه الورش، فإنها تنظم معرضا من أجل إلقاء الضوء عليها من جهة، ثم تشجيع المشاركات من جهة أخرى وإطلاع الجمهور على نتاج أعمالهن.

وأشادت منى السادة، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" وبالقائمين عليها، مشيرة إلى أن "كتارا" تعتبر حاضنة الثقافة والفن.

جدير بالذكر أن مركز رسم للإبداع الفني الذي مضى على تأسيسه عامان، نظم النسخة الأولى من معرض "سكب" العام الماضي، وشارك فيه قرابة 12 فناناً وفنانة، إذ تم إنتاج حوالي 30 عملًا فنيًا.

تجدر الإشارة إلى أن معرض سكب يتواصل في استقطاب الجمهور إلى 27 يناير الجاري في قاعة 2 بالمبنى 18.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo