دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مرمي 2023.. اكتمال عقد المتأهلين لنهائي "هدد التحدي" غدًا

23/01/2023 الساعة 21:24 (بتوقيت الدوحة)
جانب من منافسات البطولة
جانب من منافسات البطولة
ع
ع
وضع القراءة

يكتمل غدًا الثلاثاء عقد المتأهلين إلى نهائي بطولة هدد التحدي في مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في صبخة مرمي بسيلين، ويستمر إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

ويشهد المهرجان غدًا منافسات المجموعتين الرابعة والعشرين والخامسة والعشرين على فترتين صباحية ومسائية؛ وذلك انتظارًا لانضمام المتأهلين إلى الصقارين الـ 69، الذين حجزوا مقاعدهم إلى النهائي، ويفوز صاحب الصيد الأول في النهائي بالسيارة من كل مجموعة، فيما يحصل الفائزون بالصيد فيما بعد على جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال أخرى بعد الفوز بمثلها للتأهل للنهائي.

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي 2023، أقامت مساء اليوم الإثنين، شوطين لسباق الجمهور في "هدد التحدي"، حيث تنوعت المشاركات من الصقور بأنواعها، واستمتع رواد وجمهور المهرجان بمباراة استمرت ما يقرب من 4 ساعات بين أهل الصقور بأنواعها والحمام الزاجل، إلى جانب تواصل فعالية الرماية التي استقطبت الكثير من الجماهير.

التطور المستمر

وأكد علي بن خاتم المحشادي رئيس اللجنة العليا لمهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي 2023) ورئيس مجلس إدارة جمعية القناص، أن المهرجان في تألق مستمر عامًا بعد عام، وأن هناك تفوقًا ملحوظًا في أعداد المتأهلين لنهائي "هدد التحدي"، مشيرًا إلى أن هذا التطور المستمر في مهارات الصقارين يرجع إلى الخبرة التي اكتسبها الصقارون على مدى السنوات السابقة.

وأضاف المحشادي أن هناك استعدادًا طيبًا من الصقارين باستمرار جعل أداء الشواهين متميزًا، فضلا عن الجوائز المتميزة التي يمنحها المهرجان فتزيد التنافس بين الصقارين، معربًا عن سعادته واللجنة المنظمة بارتفاع عدد المتأهلين إلى النهائي، والذي فاق أعداد المتأهلين في السنوات السابقة.

وحول تقييم المشاركات في بطولتي الطلع والدعو هذا العام، أوضح أن بطولة الطلع هي الأهم في المهرجان؛ كونها هي التراث الفعلي للصقارة، أما بطولة الدعو سواء المحلي أو الدولي فكانت قوية إلى أبعد درجة، وظهرت أكثر ما يكون في شوط النخبة، حيث كانت التوقيتات متقاربة.

وجدد رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي 2023 دعوته للمشاركين في بطولة المزاين التي ستقام يوم السبت المقبل مع اختتام المهرجان في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، حيت ينتهي التسجيل غدًا الثلاثاء في بطولة المزاين.

وأوضح أن هذا الموسم ستكون (المزاين) في فئات: الحر الوحش (فرخ وقرناس)، والحر تفريخ (فرخ وقرناس) كشوطين رئيسيين، وسوف تستقبل اللجنة الصقور لهذه الفئة بعد غد الخميس بمقر جمعية القناص في كتارا، إضافة إلى الشوط المصاحب وهو الحر الوحش فئة الأرقط والجرودي، حيث تستقبل صقور هذه الفئة صباح الجمعة المقبل في مقر الجمعية قبل انطلاق البطولة يوم السبت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo