دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.41ريال
يورو 3.88ريال

مشيدا بدوره في محاربة الإرهاب

السوداني: العراق ملتزم بالشراكة مع حلف "الناتو"

24/01/2023 الساعة 11:18 (بتوقيت الدوحة)
رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني
رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني
ع
ع
وضع القراءة

شدد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على التزام بلاده بالشراكة مع حلف شمال الأطلسي "ناتو"، مشيدا بدوره في محاربة الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال السوداني، مساء أمس الاثنين، قائد القوات المشتركة لحلف الناتو الأدميرال ستيوارت مونش والوفد المرافق له، في بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "السوداني أعرب خلال اللقاء عن تقديره موقف الحلف الداعم للعراق في مواجهة الإرهاب من خلال تقديم التدريب لقواتنا الأمنية، مؤكداً التزام العراق بالشراكة مع الناتو والحرص على استدامة العمل المشترك".

ووفق البيان، أشار السوداني إلى "أهمية ترسيخ الأمن في العراق وانعكاسه على أمن المنطقة والعالم"، مبينا أن "القوات الأمنية العراقية وصلت إلى مرحلة متقدمة في مقدرتها على محاربة الإرهاب".

من جانبه، أكد الأدميرال مونش "التزام الحلف بتعزيز قدرات القوات الأمنية العراقية من خلال تقوية المؤسسات الأمنية وتدريب الضباط وضباط الصف".

وتحدث مونش عن "تميز مستوى التنسيق بين قادة الحلف ونظرائهم العراقيين"، مشيدا بـ"القدرات العسكرية والميدانية التي تتمتع بها القوات الأمنية العراقية".

وتأسست بعثة الناتو في العراق عام 2018 بناء على طلب بغداد وتقدم عبر نحو 500 فرد خدمات تدريبية غير قتالية للمساعدة في تحقيق الاستقرار ومحاربة الإرهاب ومنع عودة تنظيم "داعش".

ويأتي هذا اللقاء بعد أيام من دفاع السوداني خلال حديثه لصحيفة "وول ستريت جورنال"، عن وجود قوات أمريكية في بلاده، ولم يحدد جدولا زمنيا لانسحابها، مؤكدا أهميتها في مكافحة تنظيم "داعش".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2023

atyaf company logo