دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.41ريال
يورو 3.88ريال

كائن فضائي يظهر في "بحر الفلبين"

24/01/2023 الساعة 13:57 (بتوقيت الدوحة)
صورة للأخطبوط النادر الذي يشبه كائن الفضاء الخرافي
صورة للأخطبوط النادر الذي يشبه كائن الفضاء الخرافي
ع
ع
وضع القراءة

أثارت صورة لأخطبوط التُقطت من قبل المصور الإيطالي بيترو كريموني، استغرابا شديدا من جانب كثيرين، إذ تبدو وكأنها صورة لكائن فضائي تحاكي مشاهد الخيال العلمي.

وتُظهر هذه الصورة العجيبة كائنًا يبدو كإخطبوط، ومع ذلك، تبدو تفاصيل جسمه الهلامية والشّفافة مُربكة بعض الشّيء، وقد أطلق المصور الإيطالي على سورته اسم The Martian أي "المريخي".

وفي مقابلة مع موقع CNN بالعربية، أكّد كريموني، أنّها صورة لصغير أخطبوط من نوع Wondepus photogenicus التقطها في منطقة أنيلو بالفلبين عام 2019.

وقال كريموني: "أثناء الليل، تصعد كائنات الأخطبوط الصّغيرة من عمقٍ كبير نحو السطح حتّى تتغذّى على العوالق، ويمكن رصدها والتقاط الصّور معها"، وعثر الإيطالي على هذا الكائن الصغير بالتحديد على عمق حوالي 50 قدمًا تحت سطح الماء، ويعادل ذلك حوالي 15 مترًا.

وليس المشاهد مخطئًا عند القول إن الصورة تذكّره بالمخلوقات الفضائيَة، إذ أشار المصور إلى تسميته لها بـ"المريخي"، لأنها تشبه الكائنات الفضائيّة التي ظهرت في فيلم Mars Attacks من عام 1996، للمخرج تيم بورتون.

ويندهش الأشخاص بهذه الصورة وفقًا للمصور، والذي قال: "رُغم أنّه أخطبوط في الأساس، إلا أنه من الأنواع التي لا تراها عادةً. وتبدو شفافيتها، وألوانها الزاهية، وحركاتها المتعرجة جذّابة للغاية".

ولفتت الصورة انتباه منظمي مسابقة Close-up Photographer of the Year Awards لهذا العام، إذ أنّها حصدت المركز الثّالث عن فئة التصوير تحت الماء، ويعمل الإيطالي في مجال التصوير الفوتوغرافي تحت الماء بدوامٍ كامل، ورغم أن التصوير تحت الماء محور اهتمامه، إلا أنّه يستمتع بتوثيق مختلف المشاهد على اليابسة أيضًا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2023

atyaf company logo