دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

في نسخته الـ54

قطر تشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

24/01/2023 الساعة 17:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر ممثلة بوزارة الثقافة وعدد من دور النشر القطرية، منها دار الوتد ودار جامعة حمد بن خليفة، في الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي ستنطلق يوم غد الأربعاء تحت شعار “على اسم مصر.. معا نقرأ نفكر نبدع” وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وتأتي مشاركة الوزارة حرصاً على التواجد في معارض الكتب الدولية التي تعتبر فرصة لعرض الإنتاج الفكري القطري لجمهور عريض من القراء للتعرف على التطور المستمر في صناعة النشر بدولة قطر، إضافة إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع العاملين في مجال الثقافة وصناعة النشر.

وقال السيد بشار شبارو المدير التنفيذي لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”: "تشارك دار جامعة حمد بن خليفة للنشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب في إطار التزامها المستمر بتقديم أرقى الأعمال المنشورة للجمهور العربي والعالمي، نظرًا لأن معرض القاهرة أحد أكبر معارض الكتب وأقدمها في المنطقة، ويضم قاعات عرض ضخمة تتسع لكم هائل من الناشرين من شتى أنحاء العالم، ويفسح المجال للتواصل مع جمهور القراء والتفافهم حول حِلق الثقافة والأدب".

وأضاف، "تحرص الدار على مواصلة دعم المواهب العربية، وتولي مزيدًا من الاهتمام والتقدير للأدب والسرد العربي من خلال إثبات وجودها الفاعل في بلدان إفريقيا، وتهتم بالتواجد في معارض الكتب بمختلف أنحاء العالم، وإننا لنفخر بحضورنا الفاعل على الساحة الثقافية الإقليمية، والذي يجتذب المزيد من التفاعل مع القراء المحليين والعرب مع كل دورة لمعارض الكتب".

وأوضح، تسعى الدار بشكل دائم لتحديث مجموعة إصداراتها المعروضة للجمهور بلغات مختلفة، منها كتب في علم النفس، وأخرى في قصص النجاح، إضافة إلى العديد من الأعمال الأدبية الكلاسيكية.

من جهتها، قالت أميرة الرفاعي مسؤول مبيعات في دار الوتد في تصريح مماثل لـ “قنا”: تأتي مشاركة الدار بعرض 20 عنوانا من إصداراتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب عبر جناح وزارة الثقافة، لافتة إلى أن الدار أصدرت مؤخرا العديد من الكتب المتنوعة في القانون، والرواية، وقصص الأطفال وغيرها أيضا، معتبرة التواجد في مثل هذا المعرض الدولي يسهم في تعريف القارئ العربي بإصدارات الدار وتوطيد العلاقة الثقافية بين الكُتاب والقارئ العربي.

ويشارك في فعاليات المعرض 1047 ناشراً و51 دولة وتقام على هامشه 500 فعالية ثقافية، بحضور مجموعة من الشعراء والكتاب لمناقشة أحدث الإصدارات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo