سفير قطر لدى الاتحاد الأوروبي يُشارك في اجتماع السفراء العرب

24/01/2023 الساعة 21:57 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شارك سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي، سفير دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "ناتو"، في اجتماع أصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة في بروكسل مع دولة الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، وسعادة الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين، وذلك بدعوة من بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي.

وجدد سعادة السفير، في كلمته خلال الاجتماع، التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما جدد سعادته إدانة دولة قطر بأشد العبارات الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى باعتبارها انتهاكا سافرًا للقانون الدولي، وحثها على التحرك العاجل لإيقاف السياسة الإسرائيلية التصعيدية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وأكد سعادته مواصلة دولة قطر دعمها الإنساني والإغاثي والتنموي للأسر الفلسطينية الشقيقة في قطاع غزة التي تعاني من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة تسبب بها الحصار الإسرائيلي على القطاع.

كما شدد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية، لافتا إلى أن ذلك هو السبيل الوحيد لتحقيق التسوية المستدامة للقضية الفلسطينية والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo