دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.41ريال
يورو 3.88ريال

جامعة قطر تُحدد موعد الكونجرس العالمي الثاني للهندسة والتكنولوجيا

24/01/2023 الساعة 22:16 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تنظم جامعة قطر الكونجرس العالمي الثاني للهندسة والتكنولوجيا، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 8 فبراير المقبل، والذي يضم كلا من المؤتمر الدولي الثاني للبنية التحتية والتعمير ومؤتمر مشاكل الاهتزاز.

ويناقش المؤتمر الدولي الثاني للبنية التحتية والتعمير، الذي ينظم بالتعاون مع وزارتي البلدية والبيئة والتغير المناخي، وهيئة الأشغال العامة (أشغال) بدعم من عدد من الجمعيات والمعاهد الهندسية والمهنية من دولة قطر وخارجها، أربعة محاور رئيسية تتعلق بهندسة وإدارة التشييد، واستدامة البنية التحتية وتجديدها ومراقبتها، والعمارة المستدامة والتخطيط الحضري، وكذلك المياه والبيئة والتغير المناخي.

وبدورها توفر النسخة الخامسة عشرة من المؤتمر الدولي لمشاكل الاهتزاز فرصة للمهندسين والباحثين في دولة قطر لعرض نتائج أبحاثهم ولمناقشة التحديات الحالية في هذا المجال.

د.خالد كمال ناجي: الكونجرس يضم مؤتمرين كبيرين ويشتمل على جلسات عامة ومحاضرات رئيسية حول عدة موضوعات تتعلق بالبنية التحتية والتعمير ومشاكل الاهتزاز

وقال الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة، المشرفة على تنظيم هذا الحدث، إن الكونجرس، الذي يضم مؤتمرين كبيرين، يشتمل على جلسات عامة ومحاضرات رئيسية حول عدة موضوعات تتعلق بالبنية التحتية والتعمير ومشاكل الاهتزاز.

وأضاف، في مؤتمر صحفي عقد اليوم، أن الكونجرس سيشهد مشاركة باحثين وخبراء من أكثر من 40 جنسية، وقد تمت الموافقة على أكثر من 260 ورقة بحثية تناقش التحديات الراهنة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا وأحدث الوسائل التي تم التوصل إليها في هذه المجالات.

وتوقع عميد كلية الهندسة أن يوفر هذا الكونجرس ملتقى لتبادل المعلومات التقنية، ونشر نتائج البحوث عالية الجودة، وعرض السياسات الجديدة والتقدم العلمي في المجالات التي يغطيها هذا الحدث الدولي، مشيرًا إلى أن اللجنة تلقت عددا كبيرا من الملخصات البحثية بهذا الخصوص من جميع أنحاء العالم.

وأكد حرص اللجنة المنظمة على استقطاب المزيد من أوراق العمل وبالأخص من قطاع البنية التحتية والتعمير بدولة قطر لتحقيق أهم أهداف المؤتمر وهو توثيق النجاحات التي شهدتها الدولة في مجال البنية التحتية والتعمير، ومشاركتها مع الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن المؤتمر الدولي للبنية التحتية والتعمير يعد الأكبر من نوعه في قطر والمنطقة من حيث استقطاب أرقى وأهم المعاهد الهندسية في مجال البنية التحتية والتعمير والجمع بين القطاعين الأكاديمي والصناعي لمناقشة أهم التطورات والنجاحات التي تمت في هذا المجال المهم.

ويهدف المؤتمر لخلق ملتقى لتبادل الآراء والخبرات بين المهندسين والخبراء والمختصين في مجال البنية التحتية والتعمير، ونقل التجارب للأجيال القادمة وبالأخص طلاب الجامعات وطلاب كلية الهندسة بجامعة قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لشبكة مرسال قطر 2023

atyaf company logo