دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أرقام وإحصاءات هامة قبل مباراة ريال مدريد وأتلتيكو في كأس ملك إسبانيا

25/01/2023 الساعة 20:26 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة بين ريال مدريد وأتلتيكو.jpg
مباراة سابقة بين ريال مدريد وأتلتيكو.jpg
ع
ع
وضع القراءة

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره فريق أتلتيكو مدريد، غدًا الخميس، ضمن مباريات ربع نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، على ملعب سانتياجو برنابيو.

وكان ريال مدريد قد انتفض بعد خسارته أمام برشلونة في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، وحقق انتصارين في غاية الصعوبة والأهمية على حساب فياريال وأتلتيك بلباو.

ورغم الانتصارات التي حققها الفري الملكي، إلا أن أداء الفريق لم يكن مقنعًا بدرجة كبيرة، والآن، يواجه تحديًا جديدًا وفي غاية الصعوبة عندما يواجه جاره أتلتيكو مدريد في "ديربي" العاصمة الإسبانية.

ويأمل فرق ريال مدريد في اجتياز عقبة أتلتيكو مدريد، ومواصلة رحلة البحث عن لقبه الأول في مسابقة الكأس، والذي لم يتوج به منذ أن أحرز لقبه الـ19 في المسابقة بموسم 2013-2014.

وعلى الجانب الآخر، يبحث فريق أتلتيكو مدريد أيضًا عن التقدم خطوة مهمة على طريق البحث عن اللقب الغائب عنه في آخر 9 مواسم، حيث أحرز آخر ألقابه العشرة في البطولة بموسم 2012-2013.

وحفلت المواجهات السابقة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بالعديد من الأرقام المميزة، نستعرضها في السطور التالية:

- انتصار واحد حققه أتلتيكو مدريد على جاره اللدود ريال مدريد في آخر 8 مواجهات ديربي، وكان بهدف دون رد في ملعب كامب نو.

- "هدفان" سجلهما ألبارو موراتا في آخر مباراتين له قبل مواجهة فريقه السابق ريال، وإجمالًا أحرز موراتا 31 هدفًا بقميص الميرينجي طوال 95 مباراة، وهز شباك الفريق الملكي مرتين مع يوفنتوس.

- 3 أهداف أحرزها أتلتيكو مدريد منذ 2016 في مرمى الريال بملعب سانتياغو برنابيو، وجميعها تحمل توقيع الفرنسي أنطوان جريزمان.

- 4 مباريات حافظ خلالها تيبو كورتوا حارس الريال على نظافة شباكه بملعب الأتلتي الذي لعب في صفوفه بين 2011 و2014 وتوج معه بدوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس الملك والليغا.

- 5 أهداف ضرب بها ريال مدريد مرمى جاره أتلتيكو في ملعب سانتياغو برنابيو، بواقع هدفين دون رد في آخر مواجهتين، وهدف نظيف قبل ثلاثة مواسم.

- 6 أهداف في آخر 6 مباريات أحرزها كريم بنزيما الذي خاض 37 مواجهة ضد الروخي بلانكوس، سجل خلالها 8 أهداف.

- 7 مباريات دريبي متتالية فشل أتلتيكو مدريد في الفوز على الريال في عقر دار الأخير منذ 27 سبتمبر/ أيلول 2016 حين فاز آخر مرة كزائر على الريال بهدف غريزمان في الدقيقة 53 (0-1).

- 8 لقاءات من إجمالي 20 مواجهة خاضها الريال أمام أتلتيكو تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي انتهت بفوز الفريق الملكي، بما فيها نهائي التشامبيونز في لشبونة عام 2014، أما باقي الحصيلة فهي 5 تعادلات و7 هزائم.

- 9 انتصارات حققها دييجو سيميوني كمدرب للروخي بلانكوس في 37 مواجهة مع النادي الملكي، إضافة إلى 16 خسارة و11 تعادلًا. أحرز لاعبو أتلتيكو 35 هدفًا مقابل 49 للاعبي الريال الذين حسموا آخر دربي 1-2 في ملعب ميتروبوليتانو.

- 10 فوزًا حققه أتلتيكو مدريد في كأس الملك على ريال مدريد، مقابل 17 لجاره اللدود، بينما انتهت 14 مواجهة بالتعادل في الوقت الأصلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo