وزيرة التضامن الجزائرية: قطر دولة رائدة في مجال التنمية الاجتماعية

25/01/2023 الساعة 21:16 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيدة كوثر كريكو وزيرة التضامن الجزائرية
سعادة السيدة كوثر كريكو وزيرة التضامن الجزائرية
ع
ع
وضع القراءة

أشادت سعادة السيدة كوثر كريكو وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، بالجزائر، بالتقدم الكبير الذي حققته دولة قطر في مجال التنمية الاجتماعية لتصبح واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال.

وقالت سعادتها في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” على هامش مشاركتها في جلسة الحدث رفيع المستوى للدورة الثانية والأربعين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والتي انعقدت اليوم، "اطلعت خلال الزيارات المتبادلة واللقاءات الثنائية على تجربة دولة قطر الرائدة في مجال التنمية الاجتماعية، وما تنفذه من مبادرات في مجال ترقية حقوق ذوي الإعاقة، وهو ما يثري ويعزز التجارب العربية في هذا المجال".

الجزائر حريصة على العمل مع قطر من أجل تعميق العلاقات والتعاون الثنائي في مجال التنمية الاجتماعية

وأكدت أن الجزائر حريصة على العمل مع دولة قطر من أجل تعميق العلاقات والتعاون الثنائي في مجال التنمية الاجتماعية من خلال تبادل التجارب في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة وترقية حقوق ذوي الإعاقة، وذلك في إطار ما يجمع البلدين من علاقات أخوية تاريخية وعميقة وتعاون راسخ في مختلف المجالات.

كما أشارت سعادة السيدة كوثر كريكو إلى تجربة الجزائر في مجال التنمية الاجتماعية، لاسيما على صعيد تمكين المرأة، وضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم انخراطهم في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، وغيرها من الأطر المتصلة بالشأن الاجتماعي.. مؤكدة أن هناك الكثير من المبادرات الوطنية في هذا الشأن.

ونوهت سعادتها بأهمية الحدث رفيع المستوى للدورة الثانية والأربعين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد اليوم، بعنوان "حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والفقر متعدد الأبعاد: مواصلة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 وما بعد".. لافتة إلى أن هذا الحدث يعكس حرص جميع الدول العربية على تفعيل وتعزيز العمل الاجتماعي بما يسهم في تحقيق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي لشعوب المنطقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo